مصر

حرائق الغابات في الجزائر تتواصل .. غموض أسبابها .. و مصرع 25 عسكرياً

لا تزال حرائق الغابات فى الجزائر مستمرة في نحو 10 ولايات مختلفة بالتزامن، خلال الساعات الـ48 الماضية.

حرائق الغابات في الجزائر

وقال المدير العام للدفاع المدني، العقيد بوغلاف بوعلام، إن “مختلف الوحدات الموزعة عبر المناطق التي شبت بها حرائق الغابات تعمل جاهدة على إخمادها”.

وأضاف بوعلام، أن”الجزائر سجلت نحو 20 حريقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية”، لافتاً إلى أن “رقعة الحرائق اتسعت لتشمل 10 ولايات وحالت الرياح الشديدة دون إطفائها”.

و قال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، في تدوينة له على “فيسبوك”: “سنواجه الحرائق الطبيعية بالتشجير، وفي حال أثبتت التحقيقات، أنها مدبرة، لن نتسامح مع المتربصين بالوطن”، مؤكداً أن “الغابات رأسمال اقتصادي، وبيئي للجزائريين، لن يفرطوا به”.

وأفادت الحماية المدنية، بأنها تمكنت من إخماد حرائق عدة خلال الساعات الأخيرة في ولاية تيبازة (شمال)، و ولاية وهران (غرب).

واعتقلت الشرطة عدداً من مضرمي النيران عمداً في أغسطس، بعد حرائق هائلة دمرت مساحات واسعة من الغابات، بمتوسط 20 حادثة يومياً، بحسب السلطات.

مصرع 25 عسكرياً

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية مساء الثلاثاء أن 25 عسكريا لقوا حتفهم خلال مكافحتهم حرائق الغابات التي اندلعت شرق العاصمة الليلة الماضية.

وارتفع العدد الإجمالي لضحايا الحرائق إلى 42 قتيلا – من بينهم العسكريون الـ 25- وفقا لما صرح به رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن للتلفزيون الرسمي مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى