عربي

حركة الجهاد تؤكد استكمال الحوار الفلسطيني في القاهرة منتصف مارس

كشفت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت، أن وفداً من الحركة سيتوجه إلى القاهرة، منتصف مارس الجاري، لاستكمال الحوار الوطني الفلسطيني.

وقال القيادي البارز في حركة الجهاد “محمد الهندي”، خلال لقاء مع صحفيين عقده بمدينة غزة: “نذهب للقاهرة في 15 الشهر الجاري، ونريد أن نتحدث خلال الاجتماع عن مصالحة وطنية حقيقية، وحالة فلسطينية متماسكة لحل واضح وصحيح للمسائل العالقة”.

وأضاف:”كما سنبحث في الاجتماع بناء مرجعية وطنية، وإعادة بناء المجلس الوطني الفلسطيني الذي يقرر هذه المرجعية”.

الانتخابات الفلسطينية

والخميس، أعلن جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح “، في تصريحات صحفية، أن الفصائل ستعقد مباحثات، منتصف الشهر الجاري، في مصر، لوضع آليات واضحة حول الانتخابات المقبلة.

واتفقت الفصائل الفلسطينية خلال حوار وطني عقدته في القاهرة، فبراير الماضي، واستمر لمدة يومين، على عدد من القضايا المتعلّقة بالانتخابات العامة.

ومنتصف يناير الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوماً حدد بموجبه مواعيد الانتخابات التشريعية في 22 مايو، والرئاسية في 31 يوليو، والمجلس الوطني في 31 أغسطس.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز “حماس” بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى