مصر

شاهد.. حريق هائل في مركب نيلي بالزمالك

اندلع ظهر اليوم الأحد، حريق هائل في أحد المراكب النيلية السياحية في شارع الموسيقار محمد عبد الوهاب قرب كورنيش الزمالك.

وقالت وسائل إعلام محلية إن ألسنة النيران اشتعلت داخل المركب، فيما شوهدت أعمدة دخان كثيفة فوق مكان الحادث.

حريق مركب نيلي في الزمالك

وقال شهود عيان، أن ألسنة اللهب شوهدت على مدى عدة أمتار، وغطى الدخان المنطقة، وأوضحت غرفة عمليات محافظة القاهرة، إنها تلقت بلاغا باندلاع الحريق في مركب عمر الخيام بمنطقة الزمالك.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وأجهزة المحافظة، للسيطرة عليه، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية للسيطرة على الحريق محاصرته، التي دفعت بلنشات الإطفاء للسيطرة عليه.

وكشفت المعاينة الأولية، أن الحريق نشب فى الطابق الثانى والأخير من المركب بسبب ماس كهربى، لزيادة الأحمال وارتفاع حرارة الجو، ما أدى لاندلاع النيران التى التهمت معظم الطابقين بالكامل، ولم ينتج عنه أى إصابات، وانتقل رجال المعمل الجنائى لإجراء المعاينة حول الحريق.

واستعانت إدارة الحماية المدنية بـ 3 لانشات إطفاء و10 سيارات لمحاولة إخماد حريق داخل عائمة نيلية بمنطقة الزمالك، ويكافح رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.

من جانبه، أكد مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، عبد الفتاح العاصي، أن اللجنة توجهت على الفور لمعاينة المطعم النيلي للوقوف على أسباب الحريق والتأكد من مدى صلاحيته لإعادة تشغيله واستقبال الرواد، لافتا إلى أن اللجنة سوف تقوم برفع تقرير مفصل عن نتائج هذه المعاينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى