مصر

إصابة أمين شرطة في حريق هائل اندلع في “ميناء الاسكندرية”

اندلع في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حريق هائل بالصوامع الكائنة في ميناء الإسكندرية بالقرب من باب 54، ما تسبب في إصابة أمين شرطة بحروق.

وانتقلت قوات من الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة الكاملة على الحريق قبل امتداده إلى باقي الصوامع.

وبالمعاينة الأولية تبين وصول جسم مشتعل مما تسبب في نشوب الحريق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيقات.

حريق ميناء الإسكندرية

وقرر المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الاسكندرية الكلية، التحفظ على كاميرات المراقبة الكائنة في محيط حريق مخزن جمارك ميناء الإسكندرية، وتفريغ محتواها للوقوف على أسباب الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

في الوقت نفسه، أمر المحامي العام لنيابة غرب الكلية بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود عيان الواقعة، فيما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحريق لإجراء المعاينة الأولية وحصر التلفيات.

وأكدت نيابة غرب الاسكندرية، أن الواقعة بدأت بنشوب الحريق داخل خط الأسفلت بميناء الإسكندرية، الأمر الذي تسبب في انفجار كبير وتصاعد ألسنة اللهب في حوض البترول بجانب السفينة المتراكية على الرصيف 5/87.

وجرى اخلاء السفينة من الرصيف والسيطرة على الحريق وتبريد أنبوب التفريغ دون وقوع أية خسائر في الأفراد أو الممتلكات.

وأوضحت المعاينة، أنه أثناء تفريغ السفينة القادمة من ميرسين “تركيا” حمولتها 5653 طن بتومين “اسفلت” حدث انسداد في إحدى أنابيب خط التفريغ مما نتج عنه تصاعد ألسنة لهب، وتم التعامل معها بنجاح بواسطة السفينة المفرغة وقاطرات الإطفاء التابعة للهيئة العامة لميناء الإسكندرية وسيارات الحماية المدنية.

تسبب الحريق في إصابة السيد شعبان، أمين شرطة، من قسم المسطح المائي وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى