عربي

حزب الله يدمر آلية إسرائيلية بمن فيها بعد قصف إسرائيل لجنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” وجرح وقتل كل من فيها.

وقالت قناة المنار التابعة للحزب: “إن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف على قرية مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان ردًّا على العملية”.

يأتي هذا الهجوم بعد أسبوع من اتهام الحزب لإسرائيل بشن هجوم بطائرتين مسيرتين في معقله قرب بيروت، وقتل اثنين من عناصره في غارة في سوريا، وفق ما نقلت قناة “المنار”.

وقال الحزب في بيان له: “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم قامت مجموعة الشهيدين “حسن زبيب” و”ياسر ضاهر” بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها”.

على الجانب الآخر، أعلنت إسرائيل، أنها ردت بإطلاق النار بعد إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه أراضيها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه: “إن عددًا من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات عسكرية”، مضيفًا: “تم تأكيد الضربات وردت القوات الإسرائيلية بالنيران على مصدر الصواريخ وأهداف في الجنوب اللبناني”.

وفي أول رد فعل على عملية حزب الله، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لبنان سيدفع الثمن”، ومكتبه يصدر توجيهات لوزرائه بعدم إجراء مقابلات بخصوص التصعيد في الشمال.

كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأنّ “الطيران الحربي الإسرائيلي قصف 30 موقعًا في جنوب لبنان”، مشيرة إلى أنّ “رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه إلى مقر العمليات في وزارة الأمن في تل أبيب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات