رياضة

بلاغ للنائب العام ضد اللجنة الخماسية بسبب “حسام البدري”

تقدم محامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم الثلاثاء، ببلاغ بصفة عاجلة للنائب العام، يطالب فيه بالتحقيق مع أعضاء اللجنة الخماسية السابقة المكلفة بادارة اتحاد كرة القدم بتهمة “إهدار المال العام لاختيارهم المدرب حسام البدري وجهازه المعاون”.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي “طارق محمود”، أن اللجنة الخماسية اختارت البدري لتدريب منتخب مصر لكرة القدم برواتب شهرية تصل الي مليون و400 ألف جنيه، وذلك رغم ابتعاد المدرب المذكور عن مزاولة مهنة التدريب لعدة سنوات وتدني مستواه التدريبي وافتقاره للمقومات الاساسية لقيادة منتخب مصر , بجانب فشله سابقا في قيادة المنتخب الأوليمبي المصري وتحقيق نتائج هزيلة وخروجه من التصفيات مبكرا.

بلاغ ضد حسام البدري

وأوضح البلاغ، أن تولي “البدري” لقيادة منتخب مصر على مدار ثماني مباريات ظهر فيها الفريق المصري بمظهر هزيل أصاب جموع المصريين بإحباط شديد رغم مواجهة المنتخب لمنتخبات من التصنيف الثالث والرابع.

وأضاف البلاغ: “بعد تولي حسام البدري لقيادة المنتخب بتكليف من اللجنة الخماسية انتشر وباء كورونا على مستوى العالم وتوقف فيها النشاط المحلي والدولي لكرة القدم تماما والغيت جميع الارتباطات الدولية للمنتخب, ورغم ذلك كان المدرب المذكور وجهازه المعاون يتقاضون مرتباتهم كاملة وطالب بزيادتها 10% حسب ما تم وضعه من اشتراطات في التعاقد دون مراعاة لأي ظروف اقتصادية تمر بها البلاد”.

وتابع: “واستمرارا لإهدار المال العام وبعد اقالة المدرب المذكور من تدريب منتخب مصر لسوء الأداء الفني له قام بالمطالبة بتقاضي (مليون و600 ألف جنيه) كشرط جزائي لاقالته، رغم انه كبد خزانة الدولة 19 مليون جنيه نظير قيادته للمنتخب المصري في ثماني مباريات فقط، ورغم عدم تنفيذه للاشتراطات الواردة بالتعاقد مع اتحاد الكرة بسفره المتكرر للخارج وظهوره المتكرر في الفضائيات دون إذن الاتحاد.

وطالب المحامي في ختام بلاغه، بإجراء تحقيقات فورية في وقائع البلاغ، واستدعاء أعضاء اللجنة التي كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري للتحقيق معهم لمعرفة الأسباب والأسس التي دعت اللجنة للموافقة على تقاضي المدرب حسام البدري مبلغ 750 ألف جنيه مرتب شهري رغم افتقاره للمؤهلات الفنية اللازمة لقيادة المنتخب المصري القومي.

وكانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم قد أقالت المدير الفني لمنتخب مصر، “حسام البدري” وجهازه المعاون، أمس الثلاثاء، بعد أداءه الباهت أمام منتخب الجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى