مصر

حسام بهجت يكشف السر: كيف تدخلت سكارليت جوهانسن للإفراج عن قيادات المبادرة ؟

تحت عنوان “الحقيقة وراء فيديو سكارليت. كل يوم مؤامرة جديد”، تحدث مؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، حسام بهجت، اليوم الثلاثاء، في منشور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، عما وصفها بـ”النظريات الأكثر تشويقا المتداولة على الإنترنت وفي إعلام الأجهزة (الخاضع لسيطرة الدولة)”.

سكارليت جوهانسن 

وكشف بهجت عن دور سكارليت جوهانسن فى الإفراج عن قيادات المبادرة، وكيفية الوصول إليها.

وتساءل : لماذا سكارليت جوهانسن وهي أعلى هوليود أجرا تسجل وتنشر فيديو تحكي فيه عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وتطلب الإفراج عن جاسر وبشير وكريم وباتريك بالاسم ؟! 

وقال بهجت إن النظريات تضمنت ما يلي: 

  • إعلاناً مدفوع الأجر عن طريق شركة علاقات عامة في أميركا.

  •  تعمل لدى القطريين وظهرت سابقا في صورة جماعية في حفلة بحضور أمير قطر.
  •  صديقة الممثل المصري عمرو واكد (الذي لطالما انتقد إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي)”.

وأضاف بهجت “الحقيقة المفاجئة أنه منذ عام 2008 دخلت المبادرة في شراكة وتوأمة مع الاتحاد الأميركي للحريات المدنية (تأسست من ١٠٠ سنة في ١٩٢٠ وعندها ٤ مليون عضو في أمريك.) .. وخلال الـ12 عاما الماضية عملنا معاً على حملات لإغلاق معتقل غوانتانامو، ووقف تصدير الغاز المسيل للدموع.. ومحاسبة جورج بوش عن التعذيب .. و في فترة أوباما رفعا سوياً دعاوى مشتركة في القضاء الامريكي والبريطاني ضد برامج التجسس بعد تسريبات سنودن وحملة ضد توسع أوباما في ملف الاغتيالات باستخدام الدرونز في اليمن وغيرها.

وأوضح حسام بهجت أن سكارلت جوهانسون “واحدة من نجوم هوليود الكثيرين الداعمة للاتحاد (…) بعد الهجمة على المبادرة أرسل الاتحاد لمكتب الفنانة طلبا للدعم. وقد وافقت بحماس”.

وذكر بهجت أنه أرسل رابط الفيديو الذي نشره الاتحاد لمنتجة برنامج كريستيان آمانبور على شاشة سي إن إن التي ظهر معها للحديث عن الأزمة، وعرض البرنامج فيديو جوهانسون كما شاركته أمانبور على تويتر.

وكان بعض المتابعين قد تساءلوا : هل سكارليت جوهانسن متابعة للشأن السياسي المصري، وحقوق الإنسان ومشاكلها في مصر، وأكدوا أن تدخلها اعلان مدفوع الاجر. 

كانت النيابة العامة في مصر قررت إخلاء سبيل المدير التنفيذي للمبادرة جاسر عبد الرازق، والباحث في مجال العدالة الجنائية كريم عنارة، والمدير الإداري للمبادرة محمد بشير، على ذمة القضية 855 لسنة 2020، بعد ساعات من مطالبة سكارليت جوهانسن بالإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى