صحةمصر

مصر تحظر تداول عقارات “بلاسيد ” و”لولاويست” واسعي الانتشار

أصدرت هيئة الدواء في مصر، الثلاثاء، منشور دورى بضبط وتحريز صنفين دوائين من الأسواق لعدم مطابقتهما الصلاحيات الدوائية.

وقالت الهيئة أنه تقرر ضبط وتحريز عقار”بيلاسيد أقراص”، وهو دواء مهدئ لتشنجات البطن وعلاج الغثيان ودوار الحركة، ولعلاج زيادة الحموضة في المعدة.

أما العقار الثاني فهو “لولاويست”، الذي يستخدم في حالات علاج تليف الكبد، والقضاء على الدهون الموجودة في الكبد.

حظر تداول بلاسيد ولولاويست حظر تداول بلاسيد ولولاويست

حظر تداول عقارات

وقررت الهيئة ضبط ما قد يوجد بالسوق والوحدات الحكومية من بلاسيد من انتاج شركة سيد تشغيلات 03200091 و03200421 و 03210211، وذلك بناء على قرار اللجنة العليا للتفتيش بجلسة 3 أغسطس 2012، مع تسليم مندوب الشركة الأحراز، بعد التعهد التام بعدم فض الأحراز إلا في ظل مفتش هيئة الدواء، مع موافاة الهيئة بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم إعدام الكميات .

وقالت الهيئة أنه تم إرسال منشور للشركة المنتجة لتجميد الأرصدة الموجودة لديهم من التشغيلات، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية من التشغيلات سالفة الذكر، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

يذكر أن بلاسيد أقراص يستخدم في علاج قرحة المعدة والإثنى عشر، وزيادة الحموضة فى المعدة، والمغص وتقلص الأمعاء الغليظة، ومع حالات عسر الطمث وسلس البول.

أما عقار “لولاويست”، فيستخدم لتحسين الأداء الرياضي, والحد من التسمم الجلوتامين في علاج حالة الدماغ بسبب مرض الكبد (اعتلال الدماغ الكبدي), و التئام الجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى