مصر

حظر دخول المصريين إلى قطر والكويت (صورة القرار)

أصدرت هيئة الطيران المدني في قطر، اليوم الأحد، تعميماً إلى مديري شركات الطيران ومكاتب السفر، يقضي بـ”حظر قبول جميع المسافرين القادمين من مصر عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملو الإقامات السارية المفعول في قطر”، واستثنى التعميم من الحظر المواطنين القطريين.

حظر دخول المصريين إلى قطر والكويت

وأشار تعميم قطر حظر دخول المصريين اعتباراً من اليوم الأحد، وحتى إشعار آخر، وذلك في ضوء انتشار الإصابة بفيروس كورونا الجديد على نطاق عالمي، وفي إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض في قطر.

وأوضح أن “الحظر لا يسري على المواطنين المصريين الذين لم يدخلوا إلى الأراضي المصرية خلال الفترة التي تفشى فيها فيروس كورونا عالمياً”.

قرار حظر دخول المصريين إلى قطر والكويت

كما أوقفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، و حتى إشعار آخر.

وقالت المصادر الأمنية إن “من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، والقرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها، سواء كانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول (فيزا العمل).

وأوضحت المصادر الكويتية أن “عدد الدول المشمولة بالقرار ارتفع إلى ثماني دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونغ كونغ وكوريا وتايلاند وإيطاليا”.

وجاء قرار حظر دخول المصريين رغم نفي وزارة الصحة فى مصر وجود أي إصابات بفيروس كورونا على أراضيها.
ويرتبط القرار بإعلان 3 دول تسجيل 8 حالات لمسافرين عائدين من مصر.

وقال أوليفيه فيران، وزير الصحة الفرنسي، الخميس الماضي: “إن بلاده اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، موضحا أن 6حالات ممن ثبت إصابتهم بالفيروس قد عادوا مؤخرا من رحلة إلى مصر.

كما ذكرت صحيفة ناشونال بوست الكندية أمس: “إن مسئولي الصحة في أونتاريو أكدوا وجود حالة إيجابية جديدة من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في تورونتو، لرجل في الثمانينات من عمره، ولديه سجل سفر إلى مصر”.

وأضافت: “أنه وصل إلى تورونتو في 20 فبراير، وتوجه إلى قسم الطوارئ في المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية يوم الخميس، وكان يرتدي قناعا”.

فيما ذكرت تايوان أن سيدة ستينية عادت من مصر فى 21 فبراير الماضي ، مصابة بالمرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى