مصر

حفظ التحقيقات في وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح.. والنيابة تؤكد: “لا شبهة جنائية”

قررت النيابة العامة، مساء الثلاثاء، حفظ التحقيقات في وفاة الفنان الأردني “أشرف طلفاح”، وأكدت أن “الوفاة طبيعية ولا تحمل أي شبهة جنائية”.

وقال بيان صادر عن النيابة، إن معاينة منزل المجني عليه لم تظهر “وجود أثار أي عنف بالإضافة لتقرير الصفة التشريحية الذي أنتهى أيضا لعدم وجود شبهة جنائية”.

كما سألت النيابة عددا من الشهود (مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب)، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على أي شبهة جنائية في الوفاة.

حفظ التحقيقات في وفاة أشرف طلفاح

وكانت النيابة قد تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفى، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، فضلًا عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وعزت النيابة الوفاة إلى “الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة.

كما أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، أن الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويرجح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي.

وأمرت النيابة العامة بحفظ أوراق القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى