سوشيالمصر

#حق_مصطفى_سراج يتصدر تويتر.. وأصدقائه يطالبون بالقصاص

دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة هاشتاجات تصدرت موقع تويتر في مصر، تطالب بحق الشاب “مصطفى سراج”، الذي قُتل حرقاً على يد جاره في دمياط.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة واسعة من الحزب والغضب، عقب تداول أنباء مقتل الطالب “مصطفى سراج”، 22 عامًا، والذي توفى إثر إشعال أحد جيرانه النار فيه.

وكشف شهود عيان، أن جار مصطفى أشعل فيه النار عمداً، بعد أن طالبه مصطفى أن يخفض صوته حتى يتمكن من النوم لعمله في ورديتين بأحد المطاعم في مدينة دمياط الجديدة.

حق مصطفى سراج

الرواية المتداولة منقولة على لسان صديق مصطفى ويدعى “محمد منير رشوان”، والذي كشف تفاصيل الواقعة على تويتر، قائلاً:  “صاحبي اسمه مصطفى سراج مات مقتول.. مصطفى شغال في مطعم ما في دمياط الجديدة ورديتين، وبيرجع على السكن بتاع الشغل ينام وكان له جيران، الناس دي عاملة شغب في العمارة ومعروف إن هم مش مظبوطين”.

وأضاف: ” مصطفى اتكلم مع الناس وقال لهم بلاش إزعاج علشان إحنا بنرجع من الشغل تعبانين ننام ونصحى الصبح على الشغل، الناس معجبهاش الكلام.. فجر الخميس واحد منهم اتهجم على مصطفى ورمى في الشقة بنزين ورمى مولوتوف على مصطفى وولع فيه”.

وتابع: “أهل مصطفى رفعوا قضية والناس بتحاول تتبلى على صاحبي بقضية قصادها علشان حقه يضيع.. مصطفى يشهد الناس على طيبته وطهارته وشخص عارف ربنا وعمره ما يفكر يإذي نملة أرجوكم شيروا البوست ده علشان حق صاحبي ميروحش”.

قسم شرطة مدينة دمياط الجديدة تلقى بلاغاً بقيام شاب يُدعى أدهم مصطفى موسى، محبوس، بسكب البنزين على مصطفى سراج، وإشعال النار به، ما تسبب في إصابته بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 95% في مختلف أنحاء الجسم.

وتم نقل “مصطفى” للعلاج في قسم الحروق بمستشفى كلية الطب بجامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة، في حالة حرجة، وتوفي بعد ساعات.

واعترف المتهم بسكب البنزين على “مصطفى” لكنه أدعى ان سبب المشاجرة بينهما، قيام المجني عليه بمعاكسة شقيقة المتهم.

لكن الأهالي والجيران لم يقروا بما قاله الجاني، وكذبوه في اتهام مصطفى سراج بمعاكسة شقيقته.

وشهدوا جميعاً، بأنه شاب ملتزم كما أنه متدين لا يقوم بمثل هذه الأفعال، وكانت المفاجأة عندما شهدوا أن الجاني والده في السجن، ويقوم بالشغب هو وأصدقائه في المنطقة التي يسكنها.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، أمرت بحبسه احتياطياً لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، تمهيداً لإحالته للمحاكمة جنائياً.

القصاص لمصطفى سراج

أما أصدقاء “مصطفى”، ورواد السوشيال ميديا، فـ دشنوا عدة هاشتاجات تطالب بالقصاص للطالب مصطفى سراج، ومنها: #حقك_مش_هيضيع_يامصطفي ، #حق_مصطفي_سراج ، #القصاص_لمصطفي_سراج .

وجاءت التغريدات كتالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى