سوشيال

#حق_بسنت_فين يتصدر تويتر بعد براءة جميع المتهمين بالتحرش بـ”فتاة ميت غمر”

سيطرت حالة واسعة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، أمس الاثنين، عقب حكم محكمة جنايات المنصورة، ببراءة جميع المتهمين في التحرش وهتك عرض “فتاة ميت غمر“.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج #حق_بسنت_فين عبروا فيه عن غضبهم من قرار محكمة جنايات المنصورة ببراءة المتهمين، مطالبين القضاء والنائب العام، للتحرك سريعاً للطعن على قرار المحكمة.

https://twitter.com/ottoalaod/status/1374272568845287427?s=20

حق بسنت فين

من جانبها، نشرت الفتاة الضحية “بسنت”، عدة تدوينات على موقع تويتر قالت فيها: “أنا بسنت كما تداولت الميديا أخباري من ديسمبر اللي فات. طول الوقت اللي فات فضلت عدم الظهور وانتظار نتائج المسار القانوني لقضيتي “هتك عرض وتحرش جنسي جماعي” من قبل 7 أشخاص بمدينة ميت غمر على أمل إن حقي يرجع في واقعة تم تسجيلها على كاميرات المراقبة في المنطقة، والنتيجة أخدوا براءة!”.

https://twitter.com/basantasadoll/status/1374055103125204995?s=20

وأضافت: “4 شهور وأنا منتظرة حقي يرجعلي، خلالهم تم تهديدي أكثر من مرة بالقتل والتشويه والاغتصاب، تم التشهير بيا وبحياتي واستخدام صوري الشخصية اللي كانت موجودة على حساب شخصي وبرايفت (خاص)، تم الضغط عليا ومحاولات لمساومتي أكتر من مرة على فلوس علشان أتنازل عن القضية”.

وتابعت: “مش عارفة أفكر، مش عارفة أنام، بخاف وأنا خارجة الشارع، بخاف وأنا قاعدة في بيتي ومش حاسة إن في أي مكان في الدنيا ممكن يبقى آمن عليا مرة تانية، مش عارفة أتعامل مع آلامي النفسية واللي نتج عنها آلام جسدية. رغم كل محاولات الضغط عليا للتنازل رفضت وقررت اكمل في القضية”.

وزادت الضحية بالقول: “قررت أتجاهل كل الأصوات وأستجيب لنداء النيابة العامة بإن الست اللي تتعرض لانتهاك تروح تبلغ وحقها هيرجعلها، طب أنا أهو بلغت واستحملت كل تبعات قراري ودفعت تمن بلاغي تشهير وتهديد ووصم وإهانة”.

واعتبرت بسنت، أن تنازلها عن القضية بمثابة تنازل عن حق «كل ست تم انتهاكها، مضيفة: “كنت بقول إني مش هتنازل علشان لما حقي يرجعلي أكون بدي أمل لستات تانية تبلغ زيي وماتسكتش عن حقها”.

واستطردت: “بس دلوقتي حقي راح، حقي وحق كل ست هتتأذي في المستقبل من الرجالة اللي أذوني أو رجالة غيرهم شافوا إن عادي ممكن ننتهك عرض واحدة ست في الشارع والكاميرات تصورنا وبردو نطلع براءة!”.

واختتمت قائلة “أنا دلوقي ظهرت وبكتب علشان مبقاش عندي حلول تانية، بطالب كل مسؤول عنده القدرة على مساعدتي يتدخل ويساعدني، بطالب أي حد يقدر يوصل صوتي يعمل ده، وأي حد يقدر يشارك البوست ده ويدون على هاشتاج #حق_بسنت_فين يعمل كده”.

https://twitter.com/basantasadoll/status/1374059896715497482?s=20

وأمس الاثنين، طالبت 17 منظمة حقوقية، النيابة العامة، بالطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة، ببراءة جميع المتهمين في جريمة التحرش “الجماعي بـ “فتاة ميت غمر.

كانت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكمها الأحد 21 مارس، في القضية رقم 9045 لسنة 2020، حيث قضت ببراءة 7 متهمين بالتحرش وهتك العرض الجماعي فتاة ميت غمر.

فتاة ميت غمر

وبدأت القصة، عندما لاحق المتهمون الفتاة بأحد شوارع مدينة “ميت غمر” بمحافظة الدقهلية، حيث قاموا بملامسة أجزاء من جسدها، قبل أن تهرع إلى أحد المقاهي.

وبعد وقت قصير خرجت الفتاة من المقهى ظنا أن المتهمين قد غادروا، لتفاجأ بأنهم لا زالوا هناك في انتظارها حيث قاموا مرة أخرى بتتبعها والتحرش بها.

ولجأت الفتاة إلى معرض سيارات، حيث لقت مساعدة من جانب صاحب المعرض، ونقلها إلى محل إقامته، فيما فر المتحرشون مستقلين سيارة ودراجة بخارية.

لكن الفتاة قالت فى لقاء مع لميس الحديدي، إنها لم تسلم من تهديدات أقارب ومحامي المتحرشين عبر الإنترنت، والتي تضمنت تشهيراً وتشويها لسمعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى