مصر

حكم نهائي غير قابل للطعن برفض عودة “مرتضى منصور” لرئاسة الزمالك

رفضت المحكمة الإدارية العليا “أعلى هيئة قضائية”، اليوم الاثنين، طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد قرار حل مجلس إدارته، وأيدت حكماً نهائياً باستبعاده عن رئاسة نادي الزمالك.

وكشف مصدر قضائي، إن “المحكمة رفضت الطعون المقامة من هانى زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، و الطعنين المقدمين من مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي، ويطلبان فيها وقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي”.

وأوضح المصدر، أن الحكم بات نهائياً ولا يجوز الطعن عليه، وهذا يعني استمرار اللجنة المؤقتة المعينة من وزارة الشباب والرياضة بإدارة نادي الزمالك واستمرار استبعاد مجلس مرتضى منصور.

مرتضى منصور

كان منصور قد أقام دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه لمدة 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، وتغريمه 100 ألف جنيه.

وطالبت اللجنة الأولمبية، في أكتوبر الماضي، بإجراء انتخابات جديدة على منصب رئيس النادي، للتحقيق في مخالفات مالية وإدارية، كما أيدت اللجنة الأوليمبية الدولية، منتصف الشهر ذاته، هذه القرارات ضمنيا، بقولها إن هذا الأمر يخص اللجنة المصرية.

يذكر أن مرتضى منصور تولى رئاسة الزمالك من 2014 حتى 2017، عندما أعيد انتخابه رئيساً للنادي مرة أخرى حتى نهاية 2021 لكن تم حل المجلس قبلها بحوالي عام واحد، وكان سبق أن تولى رئاسة الزمالك في الفترة بين 2005 و2006.

وعقب صدور الحكم، علق مرتضى منصور على قرار المحكمة وادعى مجددا أنه تلقى تهديدات من شخص قطري يدعى “أبو سنيدة”.

وأشار منصور إلى أن أبو سنيدة أرسل له رسالة عبر تطبيق واتساب قبل صدور الحكم أخبره فيها أن المحكمة سترفض الطعن.

وتابع منصور “لا تعليق على أحكام القضاء وكل الشكر وكل الاحترام والتقدير لمن أصدر هذا الحكم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى