عربي

حكومة الوفاق الليبية تسيطر على 6 مدن في طرابلس كانت خاضعة لحفتر

أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية “محمد قنونو” الاثنين، أن القوات الحكومية فرضت سيطرتها على 6 مدن غرب العاصمة طرابلس، كانت خاضعة لمليشيات خليفة حفتر.

 

وأكد “محمد قنونو” أن قواتهم سيطرت على مدن “صبراتة، وصرمان، والعجيلات، والجميل، ورقدالين، وزلطن” غرب العاصمة طرابلس، بحسب تصريح نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” العسكرية.

 

حكومة الوفاق

 

وفى سياق تقدم قوات الوفاق، أوضح “قنونو” أن قوات حكومة الوفاق تطارد فلول ميليشيات حفتر الهاربة، وتواصل تقدمها وفقًا للخطة التي وضعتها غرفة العمليات، ضمن عملية “عاصفة السلام”، بحسب وصفه.

 

فيما أفاد مراسل وكالة أنباء “الأناضول”، أن بسط السيطرة على المدن الستة يعني أن قوات الحكومة الليبية أحكمت سيطرتها على كامل الطريق الممتدة من الحدود التونسية غربًا إلى منطقة أبو قرين شرقًا.

 

كانت الحكومة الليبية قد أطلقت مؤخرًا عملية “عاصفة السلام” العسكرية ضد مليشيات حفتر، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

 

قصف مطار معيتيقة

 

في ذات السياق أعلنت قوات حكومة الوفاق، الاثنين، أن قوات مليشيات حفتر، استهدفت بالعشرات من الصواريخ أحياء سكنية ومطار معيتيقة الدولي، في العاصمة طرابلس.

 

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التابعة للحكومة، مصطفى المجعي: إن مليشيات حفتر استهدفت بأكثر من 40 صاروخ غراد الأحياء السكنية بمنطقتي “سوق الجمعة” و”شرفة الملاحة”، ومطار معيتيقة الدولي.

 

ميليشيات حفتر

 

وصرح المجعي للأناضول، أن “عملية القصف تأتي كعمل انتقامي تنفذه مليشيات حفتر ردا على ما لحق بهم من خسائر في عدة مدن غربي طرابلس”، مشيرًا إلى أن لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح أو إصابات نتيجة القصف.

 

يذكر أن مليشيات حفتر كانت قد أعلنت في 21 مارس الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، الذي أصاب 25 حالة في ليبيا حتى الآن، إلا أنها واصلت خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى