عربي

حماس تُكذب تقرير قناة العربية حول لجوء أحد قيادييها الكبار لإسرائيل

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تقارير إعلامية لقناة العربية التابعة للسعودية وأبو ظبي، زعمت أن الحركة اعتقلت عددًا من أعضائها بتهمة “التعامل مع إسرائيل”، وأن قياديًا بارزًا بها لجأ للكيان الصهيوني.

حماس تُكذب تقرير قناة العربية

و فندت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة في بيان اليوم الأحد “أخبارا مفبركة نسبتها قناة العربية للوزارة حول اعتقال عدة أشخاص ينتمون للمقاومة بتهمة التعامل مع الاحتلال”، متهمة قناة العربية بالتضليل وترويج الشائعات والأكاذيب.

فيما وصف المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم هذه التقارير بأنها “شائعات تخدم أهداف الاحتلال في زعزعة الجبهة الداخلية بقطاع غزة”.

لجوء أحد قياديي حماس لإسرائيل

وزعمت تقارير قناة العربية التي بثتها فى خبر عاجل يوم الأحد، أن وزارة الداخلية في غزة أعلنت عن اعتقال 16 شخصًا، ينتمي معظمهم إلى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ”حماس”، بتهمة التعامل والتخابر مع إسرائيل.

وادعت التقارير أن هذه الاعتقالات نفذت بالتزامن مع هروب قائد قوات “كوماندوس” البحرية التابعة لـ”حماس”، محمد عمر أبوعجوة، إلى إسرائيل مع شقيقه، ومعه وثائق مهمة، بعد الكشف عن تجسسه لصالح تل أبيب، منذ عام 2009.

كما نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية خبراً مفبركاً نقلاً عن داخلية حماس عن : اعتقال 16 عنصرا معظمهم من القسام بتهمة التعامل مع إسرائيل وهروب أحد قادة حماس الميدانيين إلى إسرائيل

حماس

وتحاول الإمارات ضرب المقاومة الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني منذ، كشف حماس لقضية اغتيال القيادي بالحركة محمود المبحوح في دبي عام 2010، على يد خلية من القوات الإسرائيلية الخاصة.

كما تهدف التقارير المزعومة لإفشال محاولة التقارب بين حركتي حماس وفتح، وهي الأولى منذ محاولة الانقلاب التي قادها محمد دحلان، داخل القطاع فى 2007، والتي افشلتها حماس بالحسم العسكري، ليبقى قطاع غزة تحت سيطرتها منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى