مصر

حملة “باطل” تدعو لفضح السيسي وكشف ملفات الفساد

أصدرت حملة “باطل” بيانا الاثنين، دعت فيه جموع المصريين، لفضح الفاسدين في كل أجهزة الدولة بجميع ربوع مصر.

وكشفت الحملة، في بيان لها، عن توفيرها “منصة آمنة تماما ومستخدمة عالميا، تستعمل برمجيات GlobaLeaks المُصممة خصيصا لحماية هوية مقدّم ومتلقّي المواد المسرّبة”.

وقالت الحملة: “إن الهدف من المنصة هو تلقي شهاداتكم ووثائقكم حول صور الفساد التي تشهدون عليها أو تستطيعون الكشف عنها، مع مراعاة الدقة والأمانة في النقل والتوثيق”.

كما دعت “باطل” إلى إرسال ملفات الفساد عبر هذا الرابط: باطل، مؤكدة أنها “ستقوم بنشر ذلك للرأي العام ولجموع الشعب المصري وبشكل شفاف”.

وأضاف بيان الحملة: “حان الوقت ليكون للشعب دوره في الدفاع عن ممتلكاته وحقوقه.. حان الوقت ليكون الشعب بديلا عن مؤسسات اختارت أن تخدم فردا (حاكم باطل)، بدلا من أن تقوم بدورها في تمثيل وحماية الشعب المصري، وتحولت هذه الأجهزة إلى لعبة وأداة يلعب ويلهو بها السيسي ومن حوله من المنتفعين والفاسدين”.

تجدر الإشارة إلى أن السيسي يتعرض لمطالبات واسعة بالرحيل، بعد اعترافه ببناء عدد من القصور الرئاسية، كما يتزايد الغضب الشعبي في الوقت الراهن، بعد توالي الكشف عن وقائع فساد بمليارات الجنيهات داخل مؤسسة الرئاسة وقيادة الجيش المصري، عبر فيديوهات المقاول “محمد علي”، في الوقت الذي يعاني فيه الشارع المصري تحت وطأة الغلاء وتدهور الظروف الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى