مصر

حملة باطل تطالب النظام المصري بثمانية مطالب لمواجهة كورونا: تعرف عليها

طالبت حملة “باطل“، اليوم الأحد، من النظام المصري، اتخاذ ثمانية من الإجراءات العاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر، من بينها مجانية الكشف عن الفيروس.

وقالت الحملة في بيان لها على الفيسبوك: “أكدنا مرارا أن مصر بصدد كارثة حقيقية وأن أداء النظام تجاهها محبط”.

حملة باطل

وأشارت حملة باطل، إلى أن النظام لم يعرض أي خطة متكاملة للتعامل مع الوباء وكل الأخبار تنذر أن عدد الاصابات أكبر بكثير مما يدعيه النظام .

وتابع البيان: “ظل النظام لمدة طويلة يرفض تأجيل الدراسة متجاهلا نداءات ملايين أولياء الأمور وحينما خرج رأس النظام مقررا بشكل منفرد تأجيل الدراسة، في نفس اليوم أعلن أن هناك 7 حالات لفيروس الكورونا بين الطلبة”.

وأضافت الحملة: ” ولكي لا نضيع مزيدا من الوقت مع نظام متخبط، نضع مجموعة من المطالب العاجلة التي يجب على النظام الاستجابة لها فورا”.

ثمانية مطالب

وطالب حملة باطل من النظام المصري ثمانية مطالب لمواجهة انتشار الفيروس وهم:.

1 – جعل الاختبارات لفيروس كورونا مجانية لكل المصريين والإعلان عن الأماكن المخصصة للاختبارات في كل محافظة وتوفير الكمامات الطبية بأسعار مدعمة لتكون بمتناول الشعب

2 – فتح المستشفيات العسكرية لكل مواطني مصر للاختبارات والعلاج.

3 – الشفافية في عرض أرقام المصابين والمتعافين والمتوفين في كل محافظات مصر.

4 – تعقيم كافة وسائل المواصلات العامة باستمرار حيث أنها أسرع وأخطر طرق نقل وانتشار عدوى فيروس كورونا.

5 – دفع بدل عدوى للأطباء والأطقم الطبية بدأ من ١٠ الاف جنيه وتوفير كافة وسائل الحماية والتدريب لهم.

6 – الإفراج المؤقت عن المسجونين وخصوصا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لمنع تفشي الفيروس في أماكن الاحتجاز التي لا تتمتع بأدنى مستويات السلامة والنظافة.

7 – الإعلان بشفافية عن توزيع الميزانية المخصصة لمواجهة الفيروس وتبعاته (١٠٠ مليار جنيه) سواء مصدرهم أو أوجه انفاقهم حتى تصل للمستحقين ولا تكون مرة أخرى عرضة للتبديد أو الفشل في الأداء.

8 – توفير حزم مالية لتعويض الشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة عن الخسائر الاقتصادية.

واختتمت الحملة بيانها بالقول: “دأب النظام على الانفراد بالرأي والقرار وأنه لا مجال للمحاسبة والشفافية طوال سنوات، ولكن نؤكد أنه لا مجال مرة أخرى لقبول انفراد النظام بلا حساب ولا مراقبة حينما يتعلق الأمر بحياة كل المصريين.. حفظ الله مصر من كل سوء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى