مصر

خروج عربة من القطار الروسي الجديد عن القضبان في بني سويف

استمراراً لحوادث خروج القطارات عن القضبان، منذ تولي الفريق كامل الوزير وزارة النقل، خرجت عربة من القطار الروسي الجديد رقم ٨٣٣، القادم من أسوان والمتجه إلى القاهرة، عن القضبان، وذلك أثناء خروج القطار من محطة ببا جنوب بني سويف، اليوم الأحد.

خروج عربة من القطار الروسي عن القضبان

وأكد مصدر بالسكة الحديد ببني سويف، أن سائق القطار رقم ٨٣٣ الروسي “المراكز” القادم من أسوان ومتجة إلى القاهرة، والذي يصل محطة قطار بني سويف الساعة ٣ عصرا، فوجئ عند خروجه من محطة قطار ببا جنوب بني سويف بخروج العربة الأخيرة من القطار عن شريط السكة الحديد.

وأكد عدم حدوث أية وفيات أو إصابات من الركاب.

وتسببت الواقعة في توقف حركة قطارات السكة الحديد بخط الصعيد بأكمله.

وأكد مصدر داخل ديوان عام محافظة بني سويف، إن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو وفيات، وجاري نقل ركاب القطار بواسطة سيارات الأجرة إلى القاهرة.

كوارث السكك الحديدية

وبخلاف خروج عربة من القطار الروسي الجديد عن القضبان في بني سويف، كان الأسبوع الماضي قد شهد فصل جديد من فصول كوارث السكك الحديدية، إذ انفصلت 3 عربات بأحد قطارات البضائع المستخدمة في نقل السولار، داخل حوش محطة أبو زعبل التابعة لمحافظة القليوبية.

وانحدرت العربات الثلاث لمسافة 400 متر بورش أبو زعبل، ثم اصطدمت بسيارة “ملاكى” أثناء عبورها مزلقان بنفس المنطقة.

وشهدت السكك الحديدية عدداً من الكوارث خلال اقل من شهر، أبرزها حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية، والذي خرجت فيه ثماني عربات من القطار الذي كان متجها من القاهرة إلى المنصورة، مما أودى بحياة 11 شخصا على الأقل وإصابة 98 آخرين.

كما خرجت عدة عربات من قطار يحمل الركاب بين القاهرة والدقهلية عن السكة الحديدية، ما تسبب بإصابة نحو 15 شخصا.

وفي 15 مارس الماضي، توفي 30 شخصا في حادث “قطاري سوهاج”، حيث اصطدم قطاران قرب مركز طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك ناهيك عن خسائر مادية تقدر بـ 26 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى