مصر

خروج عربات قطار سولار عن القضبان فى ابو زعبل: اصطدمت بملاكي

فى فصل جديد من فصول كوارث السكك الحديدية، انفصلت 3 عربات بأحد القطارات داخل حوش محطة أبو زعبل التابعة لمحافظة القليوبية، واصطدمت بملاكي.

خروج عربات قطار سولار عن القضبان

وقال مصدر إن 3 عربات “صهاريج” بأحد قطارات البضائع المستخدمة في نقل السولار، انحدرت لمسافة 400 متر بورش أبو زعبل، ثم اصطدمت بسيارة “ملاكى” أثناء عبورها مزلقان بنفس المنطقة.

وأوضح أن عربات القطار التي انحدرت، تسببت في تهشم السيارة الملاكي بعد جرها لمسافة 400 متر.

وذكر أن هيئة السكك الحديدية قررت سحب العربات الثلاث بواسطة جرار جديد تم الدفع به إلى منطقة الحادث بحوش محطة أبو زعبل.

كوارث السكك الحديدية

وبخلاف خروج عربات قطار سولار عن القضبان، في أبو زعبل، كانت السكك الحديدية قد شهدت عدداً من الكوارث خلال اقل من شهر، أبرزها حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية، والذي خرجت فيه ثماني عربات من القطار الذي كان متجها من القاهرة إلى المنصورة، مما أودى بحياة 11 شخصا على الأقل وإصابة 98 آخرين.

كما خرجت عربتان من قطار يحمل الركاب بين القاهرة والدقهلية عن السكة الحديدية، ما تسبب بإصابة نحو 15 شخصا.

وفي 15 مارس الماضي، توفي 30 شخصا في حادث “قطاري سوهاج”، حيث اصطدم قطاران قرب مركز طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك ناهيك عن خسائر مادية تقدر بـ 26 مليون جنيه.

قطارات الفقراء

وقال السيسي فى تصريحات سابقة : “تقولي هنصرف 10 مليار عشان تطوير السكك الحديد والميكنة وجرارات القطار!!!… الـ10 مليار دول لو حطيتهم في البنك هاخد عليهم فايدة مليار جنيه”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه سكك حديد مصر من تهالك في البنية التحتية، مما يتسبب في وفاة المئات من المواطنين البسطاء في ربوع مصر ونجوعها.

لكنه أعلن في يناير الماضي، عن مشروع القطار الكهربائي الضخم، والذي يربط بين كمبوندات ومنتجعات الأغنياء، و سيتكلف 360 مليار جنيه من ميزانية الشعب المصري.

ويربط المشروع منتجعات ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد آخر من المدن الجديدة وهي : (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى