مصر

خروج عربات قطار مطروح عن القضبان

كشفت مصادر مطلعة بالسكة الحديد عن خروج قطار ركاب رقم ٦٤٨ عن القضبان بمحطة العلمين على خط الإسكندرية مرسى مطروح ظهر اليوم.

خروج عربات قطار عن القضبان

وأضافت المصادر أن جميع العربات خرجت دون ورود أي معلومات عن وجود إصابات أو وفيات.

وقال مجلس الوزراء فى بيان: إن القطار اصطدم بلودر، ما أدي إلي خروج الجرار وجميع العربات وجميع عجلاتهم عن القضبان واحتمال وفاة سائق اللودر .

ف الحادثة عن استمرار مسيرة فشل وزير النقل الفريق كامل الوزير، إذ أصبح خروج عربات القطار عن القضبان حوادث شبه يومية، منذ مارس الماضي الذي لقى فيه العشرات مصرعهم فى حادث قطار الصعيد والمنصورة.

وفي مايو خرجت عربة من قطار الصعيد الروسي الجديد رقم 1014 القاهرة- أسوان، عن القضبان، في قرية كفر عمار التابعة لمركز العياط جنوبي الجيزة، ما أدى لتعطل الحركة.

حوادث السكة الحديد

وكان السيسي قد رفض فى وقت سابق، بحسب تصريحاته، منح وزارة النقل 10 مليارات جنية بغرض التطوير، وقال لو وضعت المبلغ في البنك سيحقق 2 مليار جنيه فوائد. على الرغم من ذلك أنفق ما يقارب 350 مليار جنيه لإنشاء مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

ووعد الوزير فى وقت سابق، ألا يكون هنلك جرار قديم ولا عربة متهالكة فى خطوط السكك الحديدية هذا العام، وهو مالا يتحقق بأي نسبة.

فيما لقى شخص مصرعه بعد أن صدمه قطار فى كوم أمبو بأسوان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مرفق الإسعاف بالمحافظة إخطارًا بوقوع حادث اصطدام قطار بشخص بمركز كوم أمبو، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبين مصرع صابر أحمد، 62 عامًا، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، حيث تصادف مرور القطار ليلقى مصرعه أسفل عجلات القطار، تم نقل الجثة إلى مشرحة كوم أمبو، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى