عربي

خلفان يهاجم السعودية ويصف الرئيس اليمني “برجل الغدر والخيانة”

هاجم ضاحي خلفان، القائد السابق لشرطة دبي، دول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، كما شنَّ هجومًا لاذعًا ضد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، واصفًا إياه “برجل الغدر والخيانة”.

وشن خلفان هجومه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال: “يا قيادة التحالف، أنتم قادة ونحن لا نفهم شيئا، تحاربون الإخوان في مصر وتركيا وتحتضنونهم في اليمن، وتنسون أن للأفاعي سمًّا قاتلاً، أي منطق بالله عليكم، الرأي العام الخليجي والعربي والعالمي مصدوم من هذا التناقض”.

ثم قال: “الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة”.

يأتي الهجوم على خلفية اتهامات الحكومة اليمنية للإمارات، بدعم الانفصاليين في الجنوب، الذين سيطروا على مواقع تابعة للحكومة في عدن.

كانت السعودية التي تدعم الرئيس اليمني قد استضافت الثلاثاء الماضي، اجتماعًا استثنائيًا للحكومة اليمنية بالرياض، وصدر عن الاجتماع بيان أدان دعم أبي ظبي للانفصاليين وتسليحهم في الجنوب.

وقال محللون سياسيون: “إن حرب التصريحات هذه تثبت أن هناك خلافًا حادًا يتصاعد بين أبي ظبي والرياض”، كما أشاروا إلى احتمالية أن يكون هذا الصراع بداية تصدّع التحالف بين العاصمتين الخليجيتين.

وأضافوا: “لا يعد هجوم خلفان على السعودية عبثيًا أو عابرًا، بل مدروسًا ومدفوعًا بكامل الحرية، وهو ما يعني أننا سنشهد في الأيام المقبلة حقائق جديدة تتكشف حول هذا الصراع والكثير من الأخذ والرد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى