مصر

الجمعة القادم.. بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات

 أعلنت الحكومة المصرية، بدء جميع محافظات الجمهورية، من يوم الجمعة القادم، تطبيق مواعيد فتح وغلق المولات والمحال الشتوية.

وكانت اللجنة العليا للتراخيص قررت بدأ المحافظات في تطبيق مواعيد الشتاء لفتح وغلق المحال التجارية والمولات يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر الجاري، حتى يوم 7 مايو لتبدأ المواعيد الصيفية في العمل مرة أخرى.

وبحسب القرار، تبدأ المحال والمولات التجارية، العمل من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة 11 مساءً، ويستثنى المطاعم والكافيهات والبازارات في العمل خلال فصل الشتاء.

تطبيق المواعيد الشتوية

وتبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

في الوقت نفسه، تبدأ جميع محال الورش والأعمال الحرفية، في العمل بداية من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال فصل الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ويستثنى من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى