مصر

 دعوات للإفراج عن “سيد مشاغب” لتدهور صحة والده

طالبت رابطة مشجعي نادي الزمالك ” أولتراس وايت نايت” مساء أمس الأحد، الإفراج عن “سيد مشاغب”، مؤسس الرابطة، المعتقل منذ 2015، لرؤية والده  بعد مرضه الشديد.

ودشن أعضاء الرابطة، ومغردون ونشطاء مصريين، هاشتاج وسم #خرجوا_سيد_مشاغب_لأبوه” مطالبين السلطات المصرية الإفراج عن مشاغب، لتدهور حالة والده الصحية، ورغبته في رؤية ابنه.

وقال حساب الرابطة على تويتر: “خلال الشهور الأخيرة ساءت الحالة الصحية لعم علي والد سيد مشاغب، وهو أمر طبيعي بعد سنوات من البُعد عن ابنه البكري”.

وتابعت: “عم علي محتاج ابنه جنبه في هذا البلاء، وأقل واجب على كل حر أن ينطق بكلمة الحق المنطقية -مهما غاب المنطق… اتكلموا عن سيد كتير وقولوها بأعلى صوت: #خرجوا_سيد_مشاغب_لأبوه”.

كما قال المحامي” محمد حافظ” ‏”، أن والد سيد مشاغب وهو ‎المحامي أيضًا في حالة صحية غير جيدة.

وقال حافظ على تويتر: ” الأستاذ علي المحامي والد سيد مشاغب في حالة صحية غير جيدة ، ومحتاج يشوف ابنه سيد”.

وتابع: “دعواتكم ربنا يقومه بالسلامة لأحفادة اللي في رقبته من بعد حبس سيد.. كل ما أتمناه وأطلبه أن يكون هناك إستجابة من أجهزة الدولة للطلب الإنساني وأن تأمر بخروج #سيد_مشاغب لرؤية والده”.

كانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على سيد مشاغب مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك “ألتراس وايت نايت”، في مارس 2015، حيث يحاكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الدفاع الجوي”.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، كانت قد قضت بالسجن المؤبد لاثنين من جمهور الزمالك، والمشدد 10 سنوات لثلاثة آخرين، والمشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة، وبراءة اثنين، فى قضية أحداث الدفاع الجوي.

وزعمت النيابة أن “التحقيقات أثبتت أن جماعة الإخوان المسلمين، وفي سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الوايت نايتس في ارتكاب الأحداث”.

واتهمت النيابة أعضاء ألتراس نادي الزمالك، بارتكابهم جرائم: “إثارة الشغب، والتعدي على قوات الأمن، محاولة اقتحام استاد الدفاع الجوي بالقوة، قطع الطريق وحيازة شماريخ وألعاب نارية”.

كانت قوات الأمن، قد احتجزت مشجعي نادي الزمالك، أثناء دخولهم استاد الدفاع الجوي، في 8 فبراير 2015، بغية حضور مباراة ناديهم مع فريق إنبي.

وأدى إطلاق قنابل الغاز، والأعيرة النارية من قبل القوات الأمن، إلى مقتل 22 من مشجعي الزمالك.

من جانبها زعمت وزارة الداخلية، أن وقوع حالات الوفاة كان بسبب التزاحم والتدافع، وذلك بحسب بيان لها، اتهمت فيه أعضاء الألتراس، بإثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن وحرق سيارتي شرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى