عربيمصر

دعوات لمقاطعة بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس بسبب مشاركة لاعب إسرائيلي

بعد انسحاب لاعب أردني، دعت حركة المقاطعة في مصر، الرياضيين من كل الجنسيات إلى مقاطعة بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس لدورة 2022، بسبب مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في البطولة.

مقاطعة بطولة شرم الشيخ للتنس

وأشادت الحركة بانسحاب اللاعب الأردني “موسى القطب” من بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس لدورة 2022 رفضًا لمواجهة لاعبٍ إسرائيلي.

وكتب “موسى القطب”، عبر صفحته على الفيس بوك “اللعب ضد ممثل الكيان الصهيوني اعتراف بوجوده، قبل الفوز والخسارة”.

وقالت الحركة في بيان، إن “مواجهة لاعبين من الاحتلال، هي اختراق لمعايير المقاطعة المتفق عليها فلسطينيًا وعربيًا وأردنيًا، وقبول اللعب ضد ممثلي الاحتلال، هو مساهمة في تبييض جرائم الاحتلال وكسر العزلة التي فرضتها صعود حركات المقاطعة عالميًا”.

وأكدت أنه من الفخر أن ما تفعله الحكومات من سياسات تطبيعية لم يؤثر أبدًا على رؤية الشعوب لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: “من المؤسف جدًا أن يتم استقبال ممثلي كيان الاحتلال من الرياضيين أو غير الرياضيين على أرض عربية في حين يُقصف ويقتل أبناء الشعب الفلسطيني منذ 74 عامًا تحت مسمع ومرأى من العالم”.

مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي

في سياق آخر، وقع نحو 25 أكاديميًا بارزًا، على خطاب مفتوح موجه للجامعات في جميع أنحاء العالم، يدعوها لسحب استثماراتها من كيان الاحتلال الإسرائيلي، للضغط على الكيان من أجل إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

ومن بين الموقعين على الخطاب، البروفسور جيلبرت الأشقر من جامعة سواس البريطانية، والبروفيسور إيلان بابي من جامعة إكستر البريطانية، والبروفيسور روبن دي جي كيلي من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، والبروفيسور إمريتا كارولين روني من جامعة كنت، والبروفيسور محمد القوماتي من جامعة يورك.

كما وقع الخطاب الناشط الفلسطيني البارز محمد الكرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى