مصر

دعوى قضائية أمام مجلس الدولة للمطالبة ببطلان عقد “كيروش”

تقدم “هاني الصادق” المحامي بالنقض، دعوى قضائية أمام محكمة مجلس الدولة، طالب فيها بإقالة المدير الفني للمنتخب “كارلوس كيروش”.

وكشفت مواقع صحفية، أن المحامي طالب في دعواه ببطلان العقد الذي وقعه الاتحاد المصري لكرة القدم مع المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

إقالة كيروش

وكما طالبت الدعوى بإلزام كل من الكابتن “حسن شحاتة” والكابتن “حسام حسن”، بتقديم تقرير فني، يقيم مستوى المدير الفني كيروش ومعاونيه.

وأوضحت الدعوى أنه بتاريخ 18- 12- 2021 قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تعیین أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية الجديدة في اتحاد الكرة، والتي ضمت في عضويتها، كلا من: “محمد الشواربي وأحمد عوض”، بتكليفهما بإدارة شؤون الاتحاد حتى نهاية شهر يناير 2022.

وأضافت الدعوى: “وحيث إنه بعد توليه رئاسة اللجنة الثلاثية، لم يقدم ما هو مأمول من نتائج ترضي الجماهير العريضة من الشعب المصري المحب لكرة القدم، حيث إن المنتخب المصري لكرة القدم لم يقدم مستوى كرويا يليق بمنتخب صاحب الإنجاز التاريخي الأكبر في القارة الإفريقية والدول العربية”.

، وتابعت الدعوى: “في عهد اللجنة الثلاثية، لم نجد منهم إلا خيبة الأمل، وسوء النتائج، سواء في البطولة الإفريقية الحالية، أو البطولة العربية السابقة التي خرج منها المنتخب المصري بعد سلسلة هزائم متتالية، وكان من أضعف الفرق العربية”.

وأكمل المحامي في دعواه: “عينت اللجنة الثلاثية التي يترأسها أحمد مجاهد، الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب كارلوس كيروش مديرا فنيا، ومساعدا أجنبيا له، بالإضافة إلى باقي جهازه المعاون، من محلل للأداء، وأخصائي للتأهيل، فضلا عن تعيين مترجم للكوتش لإمكانية التعامل معه”.

منتخب مصر

يذكر أن المنتخب المصري تعرض لضربة موجعة في مستهل مشواره بكأس إفريقيا الحالية بهزيمته أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، قبل أن يفوز أمس السبت بصعوبة بالغة في مباراته الثانية على منتخب غينيا بيساو بهدف دون رد سجله قائد الفريق محمد صلاح.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

ويتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر ووصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى