مصر

“دم جنودنا مش للبيع” يتصدر تويتر رفضًا لإرسال قوات مصرية إلى ليبيا

هاجم مغردون مصريون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر”، الأنباء المتداولة عن إرسال مصر جنودا إلى ليبيا، ودشّنوا وسم #دم_جنودنا_مش_للبيع.

ودعا المصريون في الهاشتاج إلى عدم مشاركة الجيش في أي حرب خارج الحدود، وعدم الزج بجنود مصر عنوة في حرب لا طائل لهم بها.

وفور تدشينه، تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا، حيث هاجم فيه المشاركون سياسة عبد الفتاح السيسي بالتضحية بأرواح الجنود مقابل بعض الأموال الموعودة من دول الخليج.

واستنكر المغردون اندافع نظام السيسي في الدفاع عن ليبيا، في الوقت الذي يحارب فيه الجنود معارك طاحنة، يقع فيها عشرات الجنود ضحايا في سيناء.

كما  تساءل المغردون عن الدافع الحقيقي وراء نية السيسي دخول إلى ليبيا، ومساعدة الجنرال حفتر، في الوقت الذي باع فيه أراض مصرية “جزيرتي تيران وصنافير” للسعودية.

فيما ذهب البعض إلى أن التعبئة والشحن الذي يقوم به إعلام السيسي ماهي إلا “عصفورة”، لإلهاء الشعب عن دعوات للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير.

وجاءت بعض التغريدات كالتالي:

https://twitter.com/Umar42515328/status/1213754139374768128

وتشهد مصر حاليًا، حملة تعبئة وشحن وتخوين، يقوم بها إعلام السيسي، وكتائبة الإلكترونية، بأمر من الشئون المعنوية والمخابرات، ردًا على قرار البرلمان التركي المصادقة على مذكرة تفويض لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

كان البرلمان التركي قد صادق في جلسة استثنائية، الخميس الماضي، على المذكرة الرئاسية بالتفويض على إرسال قوات إلى ليبيا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تركيا قلقة جدا من مواجهة عسكرية مصرية على اراضي ليبيا فتطوع الاخونج بهاشتاج “دم جنودنا مش للبيع” آملين بأن يؤثر صوت الشارع المصري الى عدم مشاركة الجيش المصري ولكن من الطبيعي ان صوت الشارع المصري يؤيد السيسي قلبا وقالبا وخاب أمل المغردون العملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى