دوليمنوعات

دول عربية تمنع عرض فيلم الأبديون بسبب مشاهد شاذة .. وأنجلينا جولي تستنكر

قررت 3 دولة عربية هي السعودية، والكويت، وقطر، منع عرض فيلم “الأبديون” Eternals، من سلسلة “مارفل” للأبطال الخارقين، لوجود بطلا مثليا بالفيلم ، فيما قررت الإمارات عرضه كما هو.

فيلم الأبديون

وطالبت الدولة العربية، شركة ديزني المنتجة للفيلم، بحذف مشاهد من الفيلم، الأمر الذي رفضته الشركة، ورفضت إنجلينا جولي بطلة الفيلم حذف أي مشاهد به.

وعبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios، زوجين من الجنس نفسه، وواحدة من المرات الوحيدة التي يتضمن فيها أي فيلم دعما صريحا لمجتمع المثليين.

أنجلينا جولي

وهاجمت أنجلينا جولي، بطلة الفيلم، الدول التي منعت عرض “الأبديون”، حيث اتهمتها بالعنصرية تجاه مجتمع المثليين جنسيا والداعمين لهم، وطالبت ديزني الشركة المنتجة للفيلم بعدم الرضوخ للضغوط ومنع المشاهد المثلية من العمل.

وفيلم “الأبديون” تم عرضه في أكثر من 14 دولة تقريبا.

وحصل فيلم “الأبديون” على تقييم 48% من موقع المراجعات الشهير روتيرن توميتوز، حيث يعد هذا التصنيف هو الأسوأ لفيلم من مارفل في تاريخها على الإطلاق.

والفيلم بطولة أنجلينا جولي وريتشارد مادن، ويتناول اجتماع مجموعة أبطال خارقين أبديين من جديد لحماية كوكب الأرض من خطر خارق يهدد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى