مصر

رئيس جامعة القاهرة : تعاقدنا مع مجموعة صيدليات كبرى تابعة لجهة سيادية !

كشف رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت،  أن الجامعة أوشكت على التعاقد مع مجموعة صيدليات كبرى تابعة لجهة سيادية، للتيسير على أعضاء هيئة التدريس والعاملين المشتركين في صندوق الرعاية الطبية، وأضاف أنه سيتم توفير منافذ لها بالجامعة..

صيدليات كبرى تابعة لجهة سيادية

ويعني تصريح رئيس جامعة القاهرة، التعاقد مع صيدليات كبرى تابعة لجهة سيادية، أن الجيش يمتلك سلسلة صيدليات 19011، رغم نفيه ذلك سابقاً.

ونفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ، فى عام 2019، امتلاك الجيش لسلسلة صيدليات 19011، واتهم بعض وسائل الإعلام وما أسماها القنوات “المعادية” ووسائل التواصل الاجتماعي “الممنهجة” باختلاق “شائعات” تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية.

سلسلة صيدليات 19011

وأهابت القوات المسلحة بكافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عدم ترويج تلك الشائعات، وتحري الدقة وعدم الانسياق وراء تلك الادعاءات المغرضة، بحسب بيان المتحدث الرسمي.

وكان معلومات قد ثارت بأن سلسلة صيدليات 19011، تابعة للجيش وتحمل اسما بتاريخ ميلاد السيسي. ولتمهيد الأجواء للسلسلة وسيطرتها على السوق، تم شطب سلاسل صيدليات رشدي و العزبي من سجلات الصيادلة.

وجاء القرار أيضا استنادا لحكم قضائي نص على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على 200 جنيه أو كليهما كل من زاول مهنة الصيدلة دون ترخيص أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطرق التحايل باستعارة اسم صيدلي آخر”.

لكن القرار استثنى 19011 من التطبيق.

واتهم مغردون حينذاك قادة الجيش بالسعي للسيطرة على السوق المصري واحتكار كل السلع والخدمات، محذرين من تأثير ذلك على سمعة الجيش أمام المصريين، فضلا عن كفاءته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى