مصر

أمن جامعة القاهرة يرفض دخول رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

فى سقطة جديدة، وتأكيد على السطوة، رفض أمن جامعة القاهرة دخول رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية.

أمن جامعة القاهرة

وكشف د. مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن رفض أمن الجامعة استضافة رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومنعه من دخول مكتب رئيسة القسم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، بدعوى عدم إخطارهم بالاجتماع قبل أسبوعين من عقده.

رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

وقال السيد، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الأحد: “بعد الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أمس، فوجئت اليوم بأن اجتماع رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مع الأستاذة الدكتورة العزيزة رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، التي اتفقت معها على أن يكون اليوم في مكتبها بكلية الاقتصاد في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وكان المقصود منه هو الاتفاق على تنظيم مؤتمر مشترك بين القسمين في الجامعتين، وهو ما رحبت به”.

وأضاف: “فوجئت بتأجيل الاجتماع، حيث أبلغتني الزميلة العزيزة بأن الأمن في جامعة القاهرة يشترط إبلاغه بالاجتماع قبل أسبوعين من عقده، وطبعا لابد للزميل المحترم رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية من أن يظهر ما يثبت شخصيته عند بوابة الجامعة، ولذلك فموافقة الأمن الذي يحرس البوابة ضرورية حتى يتمكن من دخول الجامعة”.

شروط مجحفة

ولفت السيد إلى أن المؤتمر لو تم سيكون علنيا ومفتوحا لجميع أساتذة وطلبة العلوم السياسية الراغبين في الحضور، ويمكن أن تكون به ترجمة إلي اللغة العربية، وتابع: “أرجو من القراء والقارئات أن يحيطونني علما بأي جامعة أخرى في العالم تضع مثل هذه الشروط لقيام أساتذة الجامعة بدورهم في التعاون العلمي وتبادل الخبرات مع أساتذة الجامعات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى