مصر

إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية بتهمة الرشوة

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الثلاثاء بإحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق وخمسة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الرشوة.

رئيس مصلحة الضرائب السابق

وجاء القرار بناء على اتهام الأول بقبول وطلب وأخذ عطايا على سبيل الرشوة لأدائه أعمال من مقتضيات وظيفته، ولاستعمال نفوذه لدى العاملين بالمصلحة للحصول على قرارات ومزايا، واتهام الخمسة الآخرين بتقديمهم عطايا الرشوة إليه وتوسط أحدهم في تقديم بعضها.

وجاءت الاتهامات لرئيس مصلحة الضرائب السابق موثقة، بشهادة أربعة وعشرين شاهداً، وإقرارات تفصيلية أدلى بها خمسة من المتهمين في التحقيقات، وما ثبت من استماع ومشاهدة المحادثات الهاتفية واللقاءات المسجلة بين المتهمين والتي أقروا بصحة أصواتهم وصورهم فيها .

كان مكتب النائب العام قد كشف فى يناير 2020، عن أن السلطات ألقت القبض على رئيس مصلحة الضرائب عبد العظيم حسين متلبساً بأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وذكر بيان أن هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إنه تلقى رشاوى من بعض المحاسبين القانونيين الذين كانوا يتعاملون مع مصلحة الضرائب.

وكلفت وزارة المالية، حينذاك رضا عبد القادر نائب رئيس المصلحة بالقيام بأعمال الرئيس بصفة مؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى