منوعات

“رامي يوسف” أول مصري مسلم يفوز بجائزة الجولدن جلوب

فاز صباح اليوم الاثنين، الممثل الأميركي المسلم ذو الأصول المصرية “رامي يوسف”، بجائزة “الجولدن جلوب” لأفضل أداء لممثل في مسلسل “تلفزيوني – موسيقي أو كوميدي”، وذلك عن مسلسله الجديد “Ramy”.

وفور استلامه الجائزة، بدأ رامي كلمته بـ “الله أكبر” ثم توجه بالشكر لعدد من الأشخاص، وقال: “لقد قدمنا عرضا محدداً للغاية حول عائلة عربية مسلمة تعيش في ولاية نيو جيرسي، وهذا يعني الكثير ليتم الاعتراف به على هذا المستوى”.

وأضاف رامي: “أود أن أشكر كل من شارك المنتجون عائلتي وأمي وأبي كانت أمي تتجذر لمايكل دوغلاس، المصريون يحبون مايكل دوغلاس، لا أعرف إذا كنت تعرف هذا، لكن هذا يعني كثيرا”.

وتنافس رامي على الجائزة مع النجم مايكل دوغلاس عن دوره في مسلسل The Kominsky Method، وبيل هدر عن دوره في مسلسل Barry، وبن بلات عن دوره في مسلسل The Politician، وبول رود عن دوره في مسلسل Living with Yourself.

ورامي هو ممثل أمريكي الجنسية، من أبوين مصريين، من مدينة كوينز بولاية نيويورك الأمريكية، انتقل للعيش في ولاية نيوجيرسي، وهو مسلم الديانة يبلغ من العمر 28 عاما من مواليد 26 مارس 1991.

وتدور أحداث مسلسل “Ramy” الذي استطاع من خلاله الفوز بجائزة “جولدن جلوب”، حول الجيل الأول من المهاجرين العرب المسلمين إلى أمريكا.

حيث يعيش شاب وسط عائلة مسلمة تقيم في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، ولكنه شاب مسلم يفخر بتراثه ولا يريد أن يتخلى عنه، ولكنه يحاول تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث وكونه أمريكيا.

وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة وبين النقاد الذين وصفوا المسلسل برحلة روحية للشباب المسلم الذي يحاول أن يجد نفسه ويستكشفها في المجتمع الغربي، حيث يرصد المسلسل صورة المسلم الحقيقي الذي يدافع عن المسلمين وينتقد الصورة السيئة التي يروج لها المتطرفون.

كان الجمهور الأمريكي قد بدأ في التعرف على رامي، عند ظهوره للمرة الأولى في برنامج “The Late Show” مع ستيفن كولبير، في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى