عربي

رسالة شديدة اللهجة من “حماس” و”الجهاد” للاحتلال الإسرائيلي عبر مصر

كشفت مصادر مصرية مطلعة، عن تسلم المسؤولين في جهاز المخابرات العامة رسالة تحذير من حركتي “حماس” و”الجهاد”، موجهة إلى الجانب الإسرائيلي، تحذران فيها من مغبة استمرار الممارسات الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

رسالة حماس للاحتلال الإسرائيلي

وطالبت الحركتان عبر الوسيط المصري، وقف الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية، في أعقاب تحرير 6 أسرى أنفسهم من سجن جلبوع مؤخراً.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل المقاومة أبلغت مصر بفرض حالة الطوارئ داخل الأجنحة المسلحة في قطاع غزة تحسبًا للتصعيد، وتضامناً مع الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وبحسب المصادر، “رهنت حركة حماس عودة الهدوء واستمرار المفاوضات غير المباشرة والتي كانت عودتها وشيكة للغاية، بوقف الانتهاكات بحق الأسرى”.

كان الأسرى في سجون الاحتلال، دعوا جموع الفلسطينيين للثورة دفاعاً ونصرة لهم في ظل الهجمة الإسرائيلية والإجراءات القمعية المتصاعدة ضدهم منذ نجاح 6 أسرى في انتزاع حريتهم.

واندلعت، مساء أمس، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ولم يبلغ عن وقوع إصابات حتى ساعة هذا الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى