مصر

رسميا الاتحاد المصري ينهي التعاقد مع كيروش.. وأسماء مصرية مرشحة لخلافته

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الأحد، إنهاء التعاقد مع المدير الفني للمنتخب، البرتغالي كارلوس كيروش بشكل ودي.

فسخ العقد مع كيروش

وقال الاتحاد في بيان، أنه اجتمع مع “كيروش” واتفق على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

في الوقت نفسه، أشارت “شبكة بي إن سبورتس” إلى أن القرار يعود إلى عدم تمكن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش من قيادة المنتخب إلى بلوغ كأس العالم 2022 في قطر.

وكان عقد “كيروش” مع الاتحاد يمتد حتى نهاية العام الحالي، لكن ثمة بنداً في عقده ينص على قدرة إدارة الاتحاد المحلي لكرة القدم على فسخ العقد، في حال عدم بلوغ “الفراعنة” كأس العالم في قطر.

أسماء مرشحة لخلافته

وقالت تقارير صحفية، إن هناك خمسة أسماء مرشحة لتدريب المنتخب خلفا لكيروش.

وجاء على رأسهم، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، السويسري رينيه فايلر، الذي قدم كرة قدم جميلة مع “المارد الأحمر” قبل رحيله المفاجئ عن الفريق لأسباب أسرية.

كما تم تداول اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر، للإشراف على منتخب مصر، علما بأنه سبق له وأن أشرف على “الفراعنة” في ولاية أولى بين العامين 2015 و2018، حيث قاد المنتخب لبلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا 2017، ونهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

أما الأسماء المحلية، فتصدر المشهد لخلافة كيروش، المدرب المثير للجدل “حسام حسن”، بالإضافة إلى عملاق التدريب المصري الكابتن “حسن شحاتة”.

وسبق لشحاتة الملقب بـ”المعلم”، أن حقق إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد في مصر أو قارة إفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم إفريقيا مع الجيل الذهبي للكرة المصرية أعوام 2006، و2008، و2010.

وبرز أيضا اسم الكابتن “إيهاب جلال”، الذي يشرف حاليا على بيراميدز في الدوري الممتاز، لتولي قيادة منتخب مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى