رياضة

 رسميا.. مصر تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الجمعة، عن اختيار مصر لاستضافة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، للنسخة الجارية 2020، وذلك خلال القرعة التي أقيمت صباح اليوم.

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لتحديد بلد استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قد أسفرت عن فوز مصر بتنظيم الحدث الهام الذي يقام الـ  6  من نوفمبر القادم.

وأجريت القرعة في تمام  “الحادية عشر ونصف بتوقيت القاهرة”، لاختيار ملعب النهائي ما بين مصر و المغرب بوجود 4 ممثلين عن أندية الأهلي والزمالك والوداد والرجاء، المتواجدين حاليا في المغرب.

نهائي أبطال إفريقيا

وتنطلق مباريات نصف نهائي الأبطال غدا السبت بمواجهة الأهلي والوداد، ثم الزمالك والرجاء يوم الأحد، فيما تقام مباريات العودة بعدها بأسبوع.

ووضع الاتحاد الإفريقي 3 سيناريوهات لبطلي المباراة النهائية، وهي أن يكون النهائي بين فريقين مصريين والثاني أن يكون طرفي النهائي بين فريقين من المغرب.

أما السيناريو الثالث أن يكون بطل من مصر وآخر من المغرب، وفي هذه الحالة ستستضيف مصر المباراة النهائية، بعدما وقع عليها الاختيار في القرعة التي أجريت صباح اليوم الجمعة.

وقام الاتحاد الإفريقي بشرح الظروف الاستثنائية التي تُقام بها البطولة هذا العام، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، الذي أدى إلى توقف نشاط كرة القدم في العالم لأكثر من 3 أشهر قبل استئناف المنافسات الرياضية مرة أخرى.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى