علوم وتكنولوجيامنوعات

رسميًا.. أبل تزيح الستار عن هواتف آيفون الجديدة بمواصفات خارقة

أزاحت شركة أبل العملاقة اليوم الثلاثاء، الستار عن أحدث منتجاتها، والتي شملت إصدارها الجديد من هواتف “iPhone 11 “، و”iPhone 11 Pro”، و”iPhone 11 Pro Max”، بالإضافة إلى الجيل الخامس من ساعتها الذكية، والآيباد.

جاء الإعلان الذي تابعه ملايين حول العالم، خلال مؤتمر أبل السنوي بولاية “كاليفورنيا” الأمريكية.

وكما توقع الخبراء، جاءت هواتف iPhone الجديدة بنفس التصميم الخارجي لهواتف iPhone الثلاثة التي تم إطلاقها في العام الماضي، مع وجود بعض التغييرات الطفيفة، مثل “تزويد كافة هذه الهواتف الثلاثة بكاميرا إضافية في الخلف، كما واصلت استخدام بعض التقنيات القديمة مثل كاميرا TrueDepth التي تستند عليها ميزات Face ID وAnimoji”.

كما قامت أبل، بإزالة ميزة 3D Touch واستبدالها بميزة Haptic Touch التي رأيناها لأول مرة في الهاتف iPhone XR، وهي الميزة التي تعطيك اختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان، وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل اهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة، كما يوجد محرك اهتزازي مماثل للمحرك الاهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch.

وجاءت هواتف iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، مع شاشات OLED تدعم HDR10 بأحجام 5.8 إنش و6.5 إنش على التوالي، في حين يأتي الهاتف Phone 11 مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش علمًا بأن شاشات الهاتفين iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max توفر سطوعًا عاليًا يصل إلى 1200 شمعة، كما أنها تُعتبر أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 15 %.

iPhone 11 Pro Max-iphone 11 pro
ويتميز جهازا iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، بأقوى زجاج في هاتف ذكي ويقعان ضمن تصنيف iP68 في مقاومة الماء حتى عمق 4 أمتار لمدة 30 دقيقة، بالإضافة إلى أن التصميم يضمن حمايتهما من انسكاب السوائل.

توفر شريحة A13 Bionic، أداءً يمكن من إنجاز المهام اليومية التي يؤديها iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، وتتميز بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات جرافيك أسرع بما يصل إلى 20 % من شريحة A12.

يوفر iPhone 11 Pro عمر بطارية أطول بما يصل إلى 4 ساعات في اليوم مقارنة بجهاز iPhone Xs، بينما يوفر iPhone 11 Pro Max عمر بطارية أطول بما يصل إلى 5 ساعات مقارنة بجهاز iPhone Xs Max.

iPhone 11 Pro Max-iphone 11 pro
يقدم iPhone 11 Pro نظامًا ثلاثي الكاميرات يقلب معايير التصوير يشمل كاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة وكاميرا مقربة للمسافات، وهو مدمج في قلب نظام iOS ليتيح تجربة كاميرا على مستوى احترافي.

يتوفر iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بموديلات بسعة 64GB و256GB و512GB بسعر يبدأ من 1000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى