رياضة

 رسميًا .. اعتبار الأهلي فائزًا بالقمة وخصم 3 نقاط من الزمالك نهاية الموسم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، اعتبار فريق النادي الأهلي فائزا بهدفين نظيفين في مباراة القمة التي تغيب عنها الزمالك، الاثنين الماضي، مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية الموسم.

وقال الاتحاد في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي على تويتر:” تم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز والتي كان محددًا لها يوم الاثنين الماضي، وتخلف عنها فريق الزمالك”.

وتابع البيان: “تم اعتبار الأهلي فائزًا بالمبارة بنتيجة 2-0 مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2020/2019، ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه، تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخ صدور العقوبة”.

كانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبًا من المباراة بناء على تقرير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 من فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

وكانت مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، قد شهدت أحداثًا مؤسفة، إذ تغيب فريق الزمالك عن المباراة بعد أن قال إن حافلة بعثته تعرضت لـ”ظرف قهري” حرمها من الوصول إلى ملعب القاهرة الدولي لخوض اللقاء، وهو ما نفاه الاتحاد بعد التواصل مع الجهات الأمنية.

ودخل لاعبو الأهلي وطاقم التحكيم إلى أرضية الملعب وانتظروا لاعبي الزمالك لمدة 30 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم نهاية المواجهة وإلغاء المباراة.

وكان قد اعترض الزمالك على خوض المباراة بسبب رفض تأجيلها، وقد احتج مجلس إدارته على موعد إقامة القمة واعتبر أن موعدها يفرض ضغط مباريات شديد على لاعبي الفريق في ظل ازدحام جدول المباريات.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، بعدما حقق 15 فوزا في المباريات الـ 15 التي خاضها حتى الآن، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى