رياضة

رسميًا.. الكاف يعلن تأجيل أمم إفريقيا إلى يناير 2022 وإلغاء الأفضل

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها فى 2021 بالكاميرون، إلى يناير 2022. وإلغاء النسخة المقبلة من حفل جوائز أختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2020.

وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في مؤتمر صحفي: “أخر مرة التقينا كانت في حفل جوائز الكاف ولسوء الحظ نسخة هذا العام قد ألغيت”

كان الكاف قد أعلن اليوم الثلاثاء، عن النتائج الرسمية للاجتماع الذي تم للجنة التنفيذية بشأن العديد من الأمور التي تخص البطولات التي ينظمها أبرزها دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري بالإضافة إلى كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون .

ووفقًا لبيان رسمي صادر، فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقدت اجتماعاً بالفيديو كونفرانس اليوم الثلاثاء 30 يونيو، لمناقشة مستقبل البطولات والامور المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة عدة قرارات جاءت أبرزها ما يلي:

– تأجيل بطولة الأمم الإفريقية المقرر عقدها في الكاميرون 2021، لتقام في يناير 2022، وسيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

– إلغاء حفل جوائز أفضل لاعب إفريقي 2020 بسبب الكورونا.

– استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة.

– تستضيف المغرب كأس الكونفيدرالية في الدورين نصف النهائي والنهائي.

– إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021. وسيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

– بعد انسحاب أوغندا من التنظيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

– تحديد موعد 12 مارس من عام 2021 لإجراء انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

– تأجيل جمعية CAF العمومية العادية الـ 42 لتعقد في ديسمبر 2020 في أديس أبابا، إثيوبيا. وتعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة CAF للحوكمة.

– تخصص حصة إضافية قيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار فيروس كورونا، وسيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى