اقتصاد

رسميًا.. انخفاض إيرادات قناة السويس بنحو مليار جنيه

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، اليوم الثلاثاء، انخفاض إيرادات قناة السويس بنحو مليار دولار، بنسبة تجاوزت 10 % في يونيو الماضي، وبنسبة 1.4 % خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأعلن الجهاز أن إيرادات القناة بلغت 49.1 مليار جنيه (نحو ثلاثة مليارات دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مقارنة ب 49.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

حيث تراجعت إيرادات القناة في يونيو الماضي من 8.7 مليار جنيه إلى 7.8 مليار جنيه، وقدرت نسبة الانخفاض ب 10.3 %، بالرغم من توقع مصر ارتفاع إيرادات القناة من مرور السفن إلى 13.2 مليار دولار سنويًا، بحلول 2023، بعد افتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس 2015.

وفي محاولة لتحسين العائدات وتشجيع السفن على العبور من خلالها، أعلنت هيئة قناة السويس عن عروض وخصومات للسفن والناقلات العابرة من القناة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يبدأ الأربعاء 4 سبتمبر، صرف مستحقات المكتتبين في شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس من البنوك المصرية العامة، والبالغة قيمتها 64 مليار جنيه.

وكانت الهيئة قد أصدرت الشهادات بهدف تمويل حفر التفريعة، بجانب تمويل إقامة أنفاق بين شرق القناة وغربها في بورسعيد والإسماعيلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات