مصر

رضوى تظهر في نيابة أمن الدولة العليا.. وقرار بحبسها بتهمة نشر أخبار كاذبة

أعلن محامون اليوم الخميس عن ظهور رضوى محمد الشابة المختفية قسريًا، في سراي النيابة وانتهاء التحقيق معها وحبسها بتهمة نشر أخبار كاذبة.

كانت رضوى محمد قد اعتقلت من داخل منزلها منذ يومين بعد أن ارسلت رسالة استغاثة للفنان والمقاول محمد علي.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا لرضوى اتهامات مشاركة “جماعة إرهابية” مع العلم بأغراضها، وإذاعة أخبار كاذبة، واستخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار.

وقررت النيابة حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وغردت الأكاديمية “منى سيف” والدة الناشط المعتقل علاء عبد الفتاح اليوم على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: المحامين بيحاولوا يوصلوا لأهل #رضوى_محمد عشان يطمنوهم لأنها مش حافظة الأرقام.
وأضافت: لو حد يقدر يساعد يبقى كتر خيره.

كان ناشطون قد دشنوا حملة واسعة وهاشتاج بعنوان “رضوى فين”، بعد اختطاف قوات الأمن المصرية لها على إثر انتقادها للرئيس السيسي وزوجته في مقاطع فيديو.

حكاية رضوى

بدأت الأحداث، عندما نشرت فتاة تدعى “رضوى محمد” مقاطع فيديو لها، وهي تهاجم “انتصار” زوجة “عبد الفتاح السيسي”، وتوجه لها انتقادات حادة، وتتهمها بمشاركة السيسي في خراب البلاد، مشيرة إلى أن “انتصار” لا تصلح نهائيا أن تكون سيدة مصر الأولى.

وقالت رضوى لانتصار السيسي في أحد مقاطع الفيديو: “لو انتي سيدة خلوقة ومحترمة، كنت تري المأساة الموجودة في الشعب المصري وتتكلمي عنها وتفيدي الناس”.

كما نشرت “رضوى” فيديو آخر الثلاثاء، وجهت فيه انتقادات إلى السيسي شخصيًا، واتهمته بمحاولة تلميع نظامه وصورته أمام الصحف الأجنبية عقب زيارة نقيب الصحفيين للسجون المصرية.

وقالت رضوى في المقطع الجديد: “احنا الشعب المصري أكثر ناس تعرف يعني إيه سجون وإيه اللي بيحصل فيها”.

https://youtu.be/sCqvhDU_2XQ

وبعد نشرها للفيديو الثاني، فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو للفنان ورجل الأعمال “محمد علي” يقول فيه: إن رضوى أرسلت له رسائل استغاثة صوتية، يوم الثلاثاء، قالت فيها: “يا محمد، الأمن المركزي هنا، هنا في الساحل، أنا مرعوبة”.

ونشر “علي” فيديو الاستغاثة على صفحته:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى