مصر

رغم تلقيهم اللقاح.. إصابة 11 من الطاقم الطبي بحميات قنا بفيروس كورونا 

كشفت مصادر في مستشفى حميات قنا، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 11 من الفريق الطبي والإداري بالمستشفى بفيروس كورونا، وذلك بالرغم من تلقيهم جرعة اللقاح، وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح في مصر إلى 16 حالة.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة في قنا، أن الطاقم الطبي داخل حميات قنا، تقرر عزلهم داخل غرف عزل المستشفى، فيما تقرر نقل طبيبة إلى الحجر الصحي بقفط التعليمي.

حميات قنا

وأوضح المصدر، أن  حميات قنا شهد إصابة 2 من الأطباء، ومعاون بالمستشفى، و8 من التمريض، بفيروس كورونا المستجد،  حيث ظهرت عليهم أعراض الفيروس أثناء عملهم داخل العزل، وبعد إجراء مسحة لهم ثبتت إيجابية إصابتهم، وتم إجراء مسحات للمخالطين لهم وفي انتظار نتيجتهم.

وكشف المصدر إن المصابين تلقوا لقاح كورونا الذي وزعته وزارة الصحة على الأطقم الطبية في جميع مستشفيات العزل بمصر، لافتا إلى أن حالتهم مستقرة ويتعافون من الفيروس.

من جانبها أكدت مديرية الصحة في قنا في بيان أنها “تلاحظ زيادة في أعداد المرضى بفيروس كورونا ببعض المراكز والقرى”.

وأهابت، المديرية بالمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والبعد عن التزاحم.

وفاة مدير مستشفى السنطة

في ذات السياق، توفي الدكتور “سامي سلامة”، مدير مستشفى السنطة المركزي بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، إثر إصابته بفيروس كورونا.

ونعت مديرية الصحة بالغربية ونقابة الأطباء فى بيان، الفقيد داعية أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يتقبله قبولاً حسنًا، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وتتزايد في الأيام الأخيرة، حالات الإصابات بفيروس كورونا خاصة في محافظات الصعيد، مما أثار حالة واسعة من القلق لاسيما بعد استئناف الدراسة في الجامعات والمدارس التي يبلغ عدد الطلاب فيها الملايين .

16 حالة

كانت وزارة الصحة قد اعترفت أمس الاثنين، بتسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الأطباء، وذلك بعد حصولهما على الجرعة الأولى من اللقاح.

وبذلك يرتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا عقب تلقي اللقاح في مصر، حتى اليوم الثلاثاء إلى 16 حالة.

وكان مصدر في وزارة الصحة، قد أعلن في 27 فبراير الماضي، عن إصابة 3 حالات أخرى بالفيروس، رغم تلقيهم لقاح كورونا.

وأشار المصدر إلى أن ضمن الحالات، إصابة بمستشفى الحوامدية لصيدلي، فيما أصيب آخر في محافظة الإسماعيلية، إلى جانب مراقب صحي في محافظة القاهرة.

وزعم المصدر، أن اللقاح ليس المتسبب في الإصابة وإنما جاءت في فترة تالية مباشرة للتطعيم، ومن المعروف أن فترة الحضانة تبدأ بعد 14 يومًا، فيما اشتكت هذه الحالات بعد يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى