مصر

رغم حظر الأسواق.. اشتباكات بالأسلحة النارية بين التجار في سوق الأحد بقنا.. والسبب عجل

رغم قرار الحكومة بحظر الأسواق بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، شهد سوق الأحد بمحافظة قنا، أكبر أسواق بيع المواشي في المحافظة اشتباكات بين البائعين من قرية السمطا في دشنا والغوصة التابعة لمركز قنا، وكرًّا وفرًّا لخلافهم على ثمن عجل، تطورت إلى استخدام أسلحة نارية.

 

اشتباكات بالأسلحة النارية بين التجار

 

وفي سياق الحديث عن وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين التجار، قال شهود عيان في تصريحات صحفية: “إن جميع المزارعين والتجار تجمعوا عقب صلاة الفجر لبيع مواشيهم كالمعتاد، إلا أننا فوجئنا مع طلوع الشمس بأشخاص يحملون أسلحة نارية ويهرولون وراء بعضهم، مع إطلاق نار كثيف في الهواء”.

 

مؤكدين أن المشكلة اندلعت بسبب خلاف على سعر عجل بين صاحبه وهو من قرية السمطا وتاجر من قرية الغوصة، ونشبت مشادة كلامية بينهما، ثم تطورت إلى استخدام الأسلحة النارية، وأصيب شخص من قرية الغوصة ونقل إلى المستشفى.

 

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع السوق عقب فض التجار السوق.

 

وبخلاف وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين التجار، بسوق الأحد بمحافظة قنا، شهدت معظم محافظات الجمهورية إقامة الأسواق رغم قرار حظرها.

 

حيث قام الباعة الجائلون بقرية محلة زياد التابعة لمركز سمنود بالغربية بافتراش الشارع الرئيسي بالقرية، وإقامة السوق العشوائي، رغم التحذيرات من إقامة الأسواق؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يقام سوق قرية سمادون التابع لمركز أشمون كل ثلاثاء رغم قرار محافظ المنوفية بوقفه.

 

فيروس كورونا

 

وفي آخر مستجدات تفشي كورونا في مصر، كانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن تسجيل 227 إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى 13 حالة وفاة، ليصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس منذ ظهوره بمصر، 4319 حالة، بالإضافة إلى 307 حالة وفاة.

 

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى