مصر

 رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك

فى الوقت الذي يستولي فيه النظام على أموال المعارضين ورجال الأعمال، عبر قرارات مسيسة للمحاكم، قرر النائب العام رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك.

أموال علاء وجمال مبارك

كشف البنك المركزي المصري، عن تلقيه خطابًا من رئيس محكمة الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، بشأن موافقة النائب العام على إنهاء أثر المنع  من التصرف رقم 98 لسنة 2020 على كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وزوجته هيدي محمد مجدي راسخ ونجله القاصر “عمر”.

كذلك رفع التحفظ على أموال جمال محمد حسني السيد مبارك، وزوجته  خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود السابق صدوره على ذمة القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر غسل أموال، المقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن دولة عليا.

وبذلك يكون قد تم رفع التحفظ على كل أفراد أسرة مبارك.

أموال  مبارك وزوجته

كانت إدارة البورصة المصرية قد قررت فى نوفمبر الماضي، بناء على قرار رئيس محكمة الاستئناف، رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، بإنهاء أثر المنع من التصرف رقم 29 لسنة 2011 «أوامر تحفظ» قبل محمد حسني مبارك، وسوزان ثابت، السابق صدوره على ذمة القضية رقم 1 لسنة 2011 حصر تحقيق المكتب الفنى، مطالبا البنك المركزي باتخاذ اللازم من الناحية المصرفية والقانونية في هذا الشأن ما لم تكن إحدى الجهات الأخرى أصدرت أمرًا بغير ذلك.

ورفع البنك المركزي المصري أسماء 7 أشخاص في القضية المعروفة بـ”التلاعب بالبورصة”، والتي سبق فيها اتهام جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، من قوائم المتحفظ على أموالهم.

ولم يتضمن القرار جمال وعلاء مبارك نظرا لاتهامهما في قضية أخرى، وهى “الكسب غير المشروع”.

وبخلاف رفع التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك، استولى النظام القضائي على أموال رجب السويركي، مالك سلاسل التوحيد والنور، وصفوان ثابت ونجله مالكي جهينة، وعشرات المعارضين ورجال الأعمال، بعد رفضهم التخلي عن جزء من أصول شركاتهم لصندوق تحيا مصر، واكتفائهم بـ تبرعات وصلت لعشرات الملايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى