مصر

روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس المقبل

أصدرت السفارة الروسية في مصر، بياناً، اليوم السبت، أعلنت فيه استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، بدءاً من 9 أغسطس المقبل.

وقال بيان السفارة على الفيسبوك: “في 23 يوليو، عُقد اجتماع لمركز عمليات مكافحة كورونا التابع للحكومة الروسية بشأن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا و مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصرية”.

وأشار البيان، أنه “اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري (موسكو– الغردقة) و(موسكو– شرم الشيخ)، بـ5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما”.

استئناف الرحلات الروسية

كما أكدت السفارة أن “قرار زيادة عدد الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، وانطلاقها من مدن روسية أخرى، سيكون بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي فيها”.

ومن المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بمسار (موسكو – دمشق) من رحلة واحدة إلى 3 رحلات في الأسبوع، اعتباراً من 9 أغسطس.

يذكر أن حركة الطيران بين مصر وروسيا كانت قد توقفت في عام 2015، وتم فرض الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز “إيرباص إيه 320” فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015، ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة داخلها.

و استؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة عام 2018، بينما استمر توقف رحلات الطيران العارض من روسيا إلى المنتجعات السياحية، حتى استكمال مجموعة من اشتراطات الأمان التي طلبتها روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى