مصر

روسيا تنفي التأكيدات المصرية حول عودة الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية

أكدت وكالة الأنباء الرسمية الروسية (تاس)، اليوم الجمعة، أن الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، “روس أفياتسيا”، لم تؤكد التصريحات المصرية، حول استئناف رحلات الطيران العارض إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

روسيا تنفي

وقالت “روس أفياتسيا”، في بيان صدر اليوم الجمعة، إن “هيئة الطيران المدني الروسية لا تؤكد افتراضات بعض وسائل الإعلام بشأن استئناف رحلات الطيران العارض (شارتر) إلى المنتجعات السياحية في مصر”.

كما ذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الرسمية الروسية، اليوم الجمعة، أن الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي لا تعلق على تقارير إعلامية حول الاستعدادات لاستئناف رحلات الطيران العارض إلى مصر.

وكان رئيس سلطة الطيران المدني المصرية “أشرف نوير”، قد أعلن لرويترز مساء أمس الخميس، أن الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة المطلين على البحر الأحمر ستُستأنف في مارس بعد توقف استمر أكثر من 5 سنوات.

وادعى “نوير”، أن شركة الطيران الروسية “نورد ويند”، قدمت طلبا لبدء تسيير رحلات إلى المدينتين اعتبارا من 28 مارس.

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز “إير باص-321” تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2016، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

وتريد السلطات الروسية التأكد من الإجراءات الأمنية والتفتيش في المطارات بالمنتجعات المصرية لضمان أمن السياح الروس في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى