Egypt

 زاهي حواس ينفي منعه من السفر ومحافظ الشرقية السابق بين المتهمين

نفى وزير الآثار الأسبق زاهي حواس، صدور قرار بمنعه من السفر على ذمة قضية التنقيب عن الآثار المتهم فيها نائب الجن والعفاريت علاء حسانين ورجل الأعمال البارز حسن راتب.

زاهي حواس

وأكد علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي لـ زاهي حواس، عدم صحة ما أشيع بشأن منع عالم المصريات الكبير من السفر للخارج.

وقال أبودشيش، في بيان له، إنها شائعات ليس لها أساس من الصحة وإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات.

وأوضح أن عالم المصريات د. زاهي حواس عاد من روسيا الاتحادية بعد زيارة استغرقت يومين، خلالها ألقى محاضرة للترويج للسياحة المصرية ووقع كتابه “سحر الأهرامات” والذي صدر باللغة الروسية، وقابل وزيرة الثقافة الروسية وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالآثار المصرية والمتاحف وترميم القاهرة الخديوية والإسلامية.

وأكد أن ما يثار من قبل البعض على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من قرار منع الدكتور زاهي حواس من السفر هو أمر عارٍ من الصحة، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومقاضاة كل من سولت له نفسه في ترويج الإشاعات المغرضة والتي ليس لها أساس من الحقيقة.​

محافظ الشرقية السابق

من جهة أخرى قالت مصادر إن محافظ الشرقية الأسبق اللواء خالد سعيد تم منعه من السفر واعادته من المطار على ذمة قضية حسانين وراتب.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس 19 متهمًا فى قضية الإتجار بالآثار أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وكذا أصدرت المحكمة المختصة قرارًا بمد حبسهم خمسة عشر يومًا، وأمر النائب العام مؤقتًا بالتحفظ على أموال المتهميْنِ علاء حسانين وحسن راتب، وعَرْض الأمر على المحكمة المختصة للنظر فيه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى