مصر

 زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب منطقة قريبة من مرسى مطروح

رصدت الشبكة القومية لرصد الزلازل، صباح اليوم الاثنين، وقوع هزة أرضية بالقرب من مرسى مطروح بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر.

وأفاد بيان الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الهزة الأرضية، وقع بمنطقة كريت التي تبعد 460 كيلو مترا عن مدينة مرسى مطروح.

وأوضح القاضي، أن الهزة الأرضية التي تم رصدها اليوم الموافق 27 سبتمبر، وقعت بالقرب من مدينة مرسى مطروح، وسجلت 5.3 درجة ووقعت بخط عرض 25.19 شمالا وخط طول 35.12 شرقا.

كما أشار إلى أن الهزة حدث بعد الثامنة صباحًا وكان على عمق 10.3 كيلو متر، ولكنها لم تتسبب في حدوث خسائر داخل مصر بشكل عام وفي مدينة مرسى مطروح بشكل خاص.

وأكد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الهزة الأرضية وقعت  في جزيرة “كريت اليونانية” التي تقع في البحر الأبيض المتوسط.

وتسبب الزلزال في مدينة كريت اليونانية، بانتشار الذعر بين السكان، وأدى إلى هروبهم من المنازل فور الشعور به في الساعة 6.17 صباحًا، وأعلنت قوات الانقاذ في الجزيرة عن وفاة شخص واحد على الأقل، نتيجة للزلزال.

وأعلنت السلطات اليونانية أن الزلزال تسبب في حدوث أضرار في المباني القديمة فقط لعدم قدرتها على تحمل قوته، وهذا ما أكده مرصد أثينا للنشاط الزلزالي بمجرد انتهاء الهزة الأرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى