أخبار

ابتلع لسانه على أرض الملعب.. زملاء لاعب مطروح يحملون إسعاف الملعب مسؤولية وفاته

توفي لاعب نادي مطروح “سعيد القطعاني”، بعد أن ابتلع لسانه، أثناء مباراته أمام نادي السلوم في دوري القسم الثالث لكرة القدم.

وقال إبراهيم أبو صندوق، عضو مجلس إدارة نادي مطروح الرياضي، أن اللاعب “سامي سعيد القطعاني”، لاعب الفريق، توفى بعد ابتلاعه لسانه على أرض الملعب.

وفاة لاعب نادي مطروح

وأوضح أبو صندوق، أن اللاعب بلع لسانه بعد الاصطدام بالرأس مع أحد مدافعي نادي السلوم، ما أدى إلى وفاته على الفور بعد فشل إنقاذ حياته.

جاء ذلك قبل أن يتم نقل اللاعب بسيارة الإسعاف إلى أحد مستشفيات القريبة من ملعب المباراة، في محاولة لإنقاذ حياته لكن فشلت المحاولات في النهاية.

وكان أحد زملاء الاعب الراحل، قال إن السبب في وفاته هو “عدم تواجد سيارة إسعاف داخل النادي خلال المباراة، وهذا الأمر مخالف للوائح والقوانين”.

وأوضح اللاعب أن المباراة انطلقت بين مطروح والسلوم، وخلالها سقط اللاعب سعيد القطعاني نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وجاءت سيارة الإسعاف بعد ربع ساعة من الاتصال بها، كان حينها لقي مصرعه متأثرا بذلك.

وأضاف قائلاً: “سيارة الإسعاف لم تكن متواجدة في أرض الملعب، وهذا مخالف للوائح، حيث في حالة تواجدها وتطبيق اللوائح كان من الممكن إنقاذ اللاعب”، مشيرا إلى أن سيارة الإسعاف تأخرت رغم أن مديرية الصحة تبعد عن مكان الملعب قرابة 100 متر.

وتبع: “اللوائح والقوانين تنص على عدم انطلاق أي مباراة في الدوريات الرئيسية إلا بعد تواجد سيارة أو اثنين إسعاف قبل الموعد المحدد للمباراة بساعتين”.

وكان الحكم ألغى مباراة مطروح والسلوم قبل نهايتها بـ15 دقيقة، عقب فشل الجهاز الطبي لنادي مطروح في إنقاذ حياة اللاعب داخل أرض الملعب، وتأخر الإسعاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى