مصر

زوجة أحد معتقلي القضية 123 تحتفل بحبسه 15 سنة مشدد

أعربت زوجة أحد معتقلي حسم 2 المزعومة، عن فرحتها بالحكم بسجن زوجها، 15 سنة مشدد.

واحتفلت زوجة المعتقل بنجاته من الإعدام، فى حكم القضاء العسكري الجماعي، الذي عاقب 278 معتقلاً بالسجن المشدد، بينهما 67 بالأشغال الشاقة المؤبدة، و92 بالمشدد 15 سنة.

زوجة أحد معتقلي القضية 123 تحتفل بحبسه

 

وقال الزوجة هدير العزيزي: الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ..

الحمد لله الحمد لله .. فلتنا من الإعدام..

رفعت اتحكم عليه بـ 15 سنه الحمد لله.

أعربت زوجة أحد معتقلي حسم 2 المزعومة، عن فرحتها بالحكم بسجن زوجها، 15 سنة مشدد. واحتفلت زوجة المعتقل بنجاته من الإعدام،القضية 123 عسكرية

وقال الباحث الحقوقي أحمد العطار، ماذا تعرف عن القضية 123 عسكرية؟

وأضاف على حسابه على فيس بوك، وثقت الشبكة المصرية لحقوق الانسان بعض الانتهاكات التى صاحبت المعتقلين المحبوسين على ذمة القضية 123 عسكرية والبالغ عددهم 153 معتقلاً على النحو التالي:

 

 

  • بلغ عدد المتهمين في القضية 278، بواقع 153 متهما يجري محاكمتهم حضوريا، وأغلبهم معتقلون بسجن العقرب شديد 1 وشديد 2، فيما يحاكم الباقون غيابيا.
  • 62% منهم من الشباب والطلاب من محافظات مصر المختلفة.

 

بلغ أصغرهم  سنا 17 عاما وقت اعتقاله، وهو المتهم أحمد عاشور الصياد، بينما كان المعتقل على عباس الموجي أكبرهم سنا، ويبلغ من العمر 64 عاما.

تعرض المتهمون جميعا للاختفاء القسرى لفترات متفاوتة، قاربت بعضها على 9 أشهر، وتخلل ذلك عمليات تعذيب ممنهجة شملت الضرب والصعق بالكهرباء، والتهديد بالاعتداء على الأسرة، مما أدى إلى اعترافهم في النهاية للهروب من جحيم التعذيب.

رفض النيابة طلبات البعض منهم بإجراء الكشف الطبي عليهم، لبيان ما لحق بهم من إصابات ولإثبات التعذيب.

 تعرض عدد كبير من المعتقلين المحبوسين فى سجن العقرب شديد 1 وشديد 2 منهم للتعذيب داخل أماكن احتجازهم، بالإضافة إلى المنع من الزيارات منذ 2018 .

 

الأسماء والأحكام

 

 أعربت زوجة أحد معتقلي حسم 2 المزعومة، عن فرحتها بالحكم بسجن زوجها، 15 سنة مشدد. واحتفلت زوجة المعتقل بنجاته من الإعدام، فى حكم القضاء العسكري الجماعي أعربت زوجة أحد معتقلي حسم 2 المزعومة، عن فرحتها بالحكم بسجن زوجها، 15 سنة مشدد. واحتفلت زوجة المعتقل بنجاته من الإعدام، فى حكم القضاء العسكري الجماعي، الذي عاقب 278 معتقلاً بالسجن المشدد، بينهما 67 بالأشغال الشاقة المؤبدة، و92 بالمشدد 15 سنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى