مصر

زوجة صفوان ثابت: “منعوني من زيارة زوجي مرتين.. ولا أعلم شيء عن إبني”

استغاثت زوجة رجل الأعمال “صفوان ثابت” رئيس مجلس إدارة شركة جهينة السابق، من منعها زيارة زوجها المعتقل مرتين، مؤكدة أنها لا تعلم أيضاً مكان ابنها “سيف” الذي ألقي القبض عليه منذ 55 يوماً.

وقالت بهيرة الشاوي، في تدوينة على الفيسبوك: “ايه اللي بيحصل؟! وليه ؟! أتمنع من زيارة صفوان زوجي حبيبي هو كمان في ميعاد الزيارة تاني! ياترى هو بخير؟ انا قلقانه اوي عليه وعلى صحته”.

وأضافت الشاوي: “سيف ابني ما اعرفش عنه أي حاجه من 55 يوم و لا حتي محامي شافه يطمنا عليه ولا اي حد”.

وتابعت: “أنا موجوعه جداً.. قلقانه جداً.. ومش فاهمه أي حاجه.. عايزه اطمن عليهم.. مين يطمني ويريح قلبي؟ في حد يقدر يرد عليه؟!”.

وكانت السيدة بهيرة الشاوي قد أعلنت في 20 مارس الجاري، عن عدم تمكنها من معرفة مكان ابنها “سيف”، وقالت إنها توجهت 9 مرات إلى سجن العقرب شديد الحراسة، بعدما سمعت عن وجود سيف هناك.

وأشارت إلى أنه وبعد انتظار لعدة ساعات في كل مرة، يأتيها الرد برفض الزيارة وعدم الإجابة على تساؤلاتها.

وتعجبت بهيرة من منعها من الاطمئنان على نجلها بحجة وجود وزير الداخلية في احتفالية بمناسبة عيد الأم، قائلة إنها أم أيضا، وناشدت المسؤولين بالإجابة على أسئلتها وطمأنتها.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت في 6 فبراير الماضي سيف رضوان ثابت، نجل رجل الأعمال الشهير المعتقل صفوان ثابت.

وذكرت صحف النظام، نقلاً عن مصدر أمني، أنه تم القبض عليه داخل مسكنه بكمبوند شهير بمنطقة أكتوبر في محافظة الجيزة.

وقال المصدر إن نجل صفوان ثابت متهم بتمويل الإرهاب، ودعمه بالمال، وهي الاتهامات الموجهة إلى والده، وتم تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

صفوان ثابت

وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية في ديسمبر الماضي، ووجهت له تهم تتعلق بـ”بتمويل الإرهاب والانضمام إلى جماعة إرهابية”.

يذكر أن صفوان ثابت أحد رجال الأعمال البارزين في مصر، من خلال مساهمته في تأسيس شركة جهينة للصناعات الغذائية عام 1983، وهي شركة مصرية متخصصة في إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر والزبادي وكذلك منتجات الطهي، والتي تمتلك حصص سوقية متقدمة في هذا القطاع وكذلك تصدر لأسواق خارجية متعددة.

وتمتلك شركة جهينة 4 مصانع تابعة وشبكة توزيع ضخمة تغطي أكثر من 136.000 ألف منفذ تجزئة في جميع أنحاء مصر، فضلا عن مزرعة الألبان التي تبلغ مساحتها 550 فدان، بحسب بياناتها للبورصة المصرية.

وتصدر الشركة إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط، وأمريكا، والدول الأوروبية.

وسبق وواجه صفوان ثابت قراراً من لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان، عام 2015 بالتحفظ على أمواله، مع عدد من رجال الأعمال ممن لا تربطهم أي صلة تنظيمية بالجماعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى