مصر

 سامح شكري يعتبر وقف برنامجي معتز مطر ومحمد ناصر انتصاراً

أوضح وزير الخارجية المصري سامح شكري أبعاد الاتصال الذي أجراه معه نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو السبت الماضي.

سامح شكري

وأشار سامح شكري خلال مداخلة تلفزيونية إلى أن الاتصال الهاتفي الذي تم مع دولة تركيا كان في إطار المجاملات الإنسانية للتهنئة بشهر رمضان. لافتا إلى ضرورة أن تؤخذ في إطار مجمل التصريحات والإشارات التي صدرت من الجانب التركي فيما يتعلق بأهمية مصر وضرورة تصويب المسار.

وأوضح شكري أن التصريحات واللفتات التركية الأخيرة موضع تقدير، ويوجد اهتمام بأن يحدث انتقال من مرحلة المؤشرات السياسية والانفتاح السياسي الذي يحدد إطار العلاقة وكيفية إدارتها.

وأكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على وجود حوار يصب في مصلحة الطرفين، وإقامة علاقات وفقا للقانون الدولي، وفي مقدمتها “عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم الإضرار بالمصالح”.

وقف برنامجي معتز مطر ومحمد ناصر

وعن وقف برنامجي معتز مطر ومحمد ناصر، زعم شكري على أهمية مراعاة القانون الدولي في هذا الشأن. و”ألا نخوض فيمن طلب أو بادر، المهم أن تتم مراعاة القانون الدولي وعدم جعل الأراضي محطة أو منطلق لعناصر معادية تستهدف شعب دولة أخرى إذا كان ذلك أمر موثق ومستقر فيعتبر أمرا إبجابيا”.

فيما زعمت الشرق الأوسط السعودية، أن أبرز مقدمي البرامج في قنوات جماعة الإخوان في تركيا أعلنا توقفهما عن العمل ووقف برنامجيهما.

وتزعم وسائل الإعلام الحليفة للنظام المصري والمملوكة لرعاة انقلاب 3 يوليو أن كل المعارضين إخوان.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن محمد ناصر مقدم برنامج مصر النهاردة على قناة مكملين في إسطنبول، أنه سيكون في إجازة طوال شهر رمضان.

وأوضحت أن معتز مطر، مقدم برنامج مع معتز على قناة الشرق، كان أكثر وضوحاً، حيث أعلن عن تقديم حلقة قصيرة وأخيرة من برنامجه استغرقت أقل من ربع ساعة فقط، أعلن فيها أن هذا هو آخر ظهور له عبر القناة، وأنه في إجازة مفتوحة لم يكن يتمناها بالمرة.

ميكروفون الجزيرة

من جهته قال محمد ناصر: الجماعة في مصر مبسوطين جدا وحاسين انهم انتصروا ، وللعلم هذا النصر الثاني لسامح شكري بعد ما رمى ميكروفون #الجزيرة

وأضاف أسامه جاويش: “إن ما يهمنا هو إغلاق قنوات الإخوان وهذا يعتبر تطورا إيجابيا». تصريح لوزير الخارجية المصري سامح شكري تصريح يؤكد أن هذا النظام العسكري هو نظام مهزأ تافه يحارب قنوات وإعلاميين وبرامج لا تتعدى إمكاناتها وميزانيتها ميزانية برنامج واحد في مدينة الكذب الإعلامي في مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى